التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أبريل 27, 2024

منخفض جوي يفاجئ العراق وتوقع لأولى حالات الربيع 

محلي ـ الرأي ـ
توقع متنبئ جوي، تأثر العراق في بداية الأسبوع المقبل بمنخفض جوي سريع ومنخفض جوي أقوى منه قليلاً آخر نهاية الأسبوع.
وقال صادق عطية في منشور على صفحته في مواقع التواصل الاجتماعي ان المنخفض الأول “سيتسبب بهطول مطر في مدن الشمال، وأجواء شبه مستقرة في الوسط والجنوب والغربية وارتفاع بدرجات الحرارة متوقع اعتبارا من السبت ثم انخفاض وسط الاسبوع”.
وأضاف “من المتوقع ان يبدأ تأثير أولى حالات فصل الربيع الذي سيحل علينا مناخيا اعتبارا من ساعات مساء يوم غد السبت” مبينا ان “الحالة عبارة عن موجة عليا باردة واندفاع سطحي رطب”.
وأوضح عطية ان “التأثير الأكبر للحالة سيكون على مدن شمال البلاد التي ستكون أجوائها يوم السبت غائمة بشكل جزئي الى غائمة على فترات، وفرص هطول الامطار ستشمل مساء السبت مدينة دهوك وشمال أربيل وأقصى شمال نينوى فقط”.
وتابع انه “وخلال صباح ونهار الأحد تمتد الأمطار لكافة مناطق نينوى ومناطق من الانبار وصلاح الدين وكركوك والسليمانية وأربيل ثم خلال المساء تشمل ديالى وواسط، وربما تشمل مناطق متفرقة من العاصمة بغداد” لافتا الى ان “الغزارة ستكون على فترات واردة في دهوك وشمال أربيل”.
كما توقع “هطول الثلوج ليل الأحد المقبل على مرتفعات شمال مدينتي السليمانية واربيل” منوها “أما يوم الاثنين لا توجد حالة جوية {عدا شمال أربيل وشمال السليمانية وشرق دهوك تستمر فيها امطار خفيفة}”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق