التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 26, 2024

تقرير: داعش تستغل الفراغ الامني في المناطق المتنازع عليها 

وكالات ـ الرأي ـ
أفاد تقرير لمصادر اعلامية فرنسية، الخميس، بأن “ داعش” يستغل الفراغ الامني في المناطق المتنازع عليها بين حكومة اقليم كردستان والحكومة المركزية لزيادة نشاطاته الارهابية.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن العقيد سرود برزانجي إن ” داعش تجاوز مرحلة الاستعدادات في المناطق المتنازع عليها وهم جاهزون في الوقت الحالي” وخصوصا في منطقة مخمور.

واضاف التقرير أن ” داعش مازال يواصل بعضا من عمليات التفجير والخطف وغيرها من الهجمات الصغيرة و المجموعة الارهابية نشطة بشكل خاص في المناطق المتنازع عليها مثل مخمور”.

وتابع أنه ” كانت هناك عدة عمليات في المناطق المتنازع عليها حتى الآن ففي شهر شباط قتل مسلحون من داعش أربعة أكراد في قرية بمحافظة كركوك. كما أطلق داعش سراح رجلين مخطوفين في غارميان كان قد اختطفهما العام الماضي، اما في مخمور فقد أطلق مسلحون من داعش النار على معسكر لإيواء اللاجئين الأكراد من تركيا ، مما أدى إلى مقتل أحد الحراس”.

واضاف العقيد سرود تعليقا على تلك الحوادث أن “هذا يعني أنهم موجودون ويقومون بعمليات” ارهابية” و مباشرة خارج مخمور ، يقود برزانجي جنود البيشمركة في معسكر النمر الأسود – الذي سمي على اسم الفرقة. لديهم قاعدة على قمة جبل في سلسلة قرى تشوخ ، حيث يختبئ مسلحو داعش في كهوف بين المواقع الكردية والعراقية، في المنطقة الريفية المحيطة بالقاعدة “.

واوضح العقيد أنه “في بعض الأحيان نجد أكياس من ملابس النساء، مما يعني أن نساؤهم قد عدن اليهم “، مشيرا الى أن الكثير من المقاتلين الأجانب جاؤوا من سوريا إلى العراق”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق