التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 26, 2024

كورونا يتسبب بخسائر تقدر بـ 4 مليار دولار للكيان الصهيوني 

وكالات ـ الرأي ـ
كشف تقرير لصحيفة ( تايمز اوف اسرائيل) العبرية ، الثلاثاء، أن فايروس كورونا قد يتسبب بانخفاض قدره 1 بالمائة من الانتاج الاجمالي المحلي للكيان الصهيوني، مع تراجع الاسهم في كافة انحاء العالم بسبب المخاوف المحيطة بانتشار العدوى.

وذكر التقرير أن ” وزارة المالية الصهيونية قدرت أن الفايروس تسبب باضرار اقتصادية حيث وصلت نسبة العجز في الميزانية الى 14 مليار شيكل اول ما يعادل حوالي 4 مليار دولار”.

واضافت أن ” التقديرات الاولية للعجز الاقتصادي الصهيوني لايشمل الكابوس الناتج لانتشار الفايروس بشكل واسع النطاق ومدمر في الكيان الاسرائيلي ، حيث دفعت التدابير الصحية الكيان الى حجز مئات الاشخاص في منازلهم واتخذت تدابير صارمة لمنع دخول الأجانب من عدد كبير من الدول الآسيوية ، بما في ذلك وقف الرحلات الجوية”.

من جانبه قال وزير النقل الصهيوني بيزلال سمورتش ان خسائر شركة العال للطيران بلغت حتى الاسبوع الماضي حوالي 50 مليون دولار فيما قال مسؤول الميزانية أن من المرجح ان تشهد وزارة الصحة زيادة كبيرة في النفقات بسبب الفايروس ، فيما يهدد الفايروس الاقبال على الانتخابات المقبلة في الكيان”.

من جانب آخر قال مسؤول في المصرف الاسرائيلي أمير يارون إنه ” اذا استمرت الازمة الحالية وضربت المزيد من الدول ، ونحن مجبرون على اتخاذ تدابير وقائية أشد ، فإن التأثير الاقتصادي سيكون كبيرًا ومن الصعب تقديره”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق