التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, ديسمبر 12, 2019

الإقليم يؤكد استمرار التفاوض مع بغداد بشأن الموازنة 

اقتصاد ـ الرأي ـ
بحث مجلس وزراء اقليم كردستان يوم الاربعاء المباحثات الجارية بين الاقليم والحكومة الاتحادية بشأن إعداد مشروع قانون الموازنة الاتحادية للعام 2020.
وذكر بيان لحكومة الاقليم ان الاجتماع ناقش آخر ما توصلت إليه المباحثات بين إقليم كردستان والحكومة الاتحادية بشأن مشروع قانون موازنة 2020، وعرض وفد الإقليم- الذي أجرى مباحثاته في بغداد- تفاصيل الاتفاق بين الجانبين.
وأكد مجلس الوزراء تنفيذ ما على إقليم كردستان من التزامات مع الدفاع عن حقوقه ومستحقاته المالية الدستورية، وتقرر أن يستمر الوفد في جهوده لحين المصادقة على الاتفاق ضمن مشروع الموازنة في مجلس النواب بالتنسيق مع جميع الكتل الكردستانية والكتل الأخرى لتحقيق المصلحة المشتركة لإقليم كردستان وعموم العراق.
وفي فقرة أخرى من الاجتماع، ناقش مجلس الوزراء ملف الطاقة الكهربائية في إقليم كردستان والمعوقات التي تعترض زيادة ساعات التجهيز، وبهذا الصدد قدم وزير الكهرباء كمال محمد صالح تفصيلاً وافياً بالمعلومات عن حجم الإنتاج والعراقيل والتجاوزات على المنظومة الوطنية.
وعلى ضوء ذلك، قرر مجلس الوزراء أن يبذل كل ما بوسعه من أجل رفع معدل تجهيز المواطنين بالطاقة، كما شدد على دعم مشروع العدادات الذكية لقياس حجم الاستهلاك وبما يخدم مصلحة المواطنين، كما تقرر اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المتجاوزين على الشبكة الوطنية وفق القانون.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق