التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, يوليو 17, 2019

المنتجات النفطية تجهز معامل الإسمنت الحكومية بـ 90 مليون لتر شهرياً من النفط الأسود 

محلي ـ الرأي ـ
جهزت شركة توزيع المنتجات النفطية معامل الإسمنت الحكومية المنتشرة في محافظات الشمال والوسط والجنوب بمنتوج زيت الوقود {النفط الأسود} وبكميات شهرية حيث يتم تجهيز تلك المعامل عبرالمنافذ التوزيعية التابعة للشركة.
وقال مدير عام الشركة المهندس كاظم مسير في بيان تلقت *الرأي* الدولية نسخة منه أن “شركة التوزيع ومن خلال هيأة التجهيز مستمرة بتجهيز تلك المعامل العائدة الى وزارة الصناعة والمعادن بمنتوج زيت الوقود وفق الحصص المقررة لها وبالسعر الرسمي المدعوم البالغ 100 دينار للتر الواحد”.
وأضاف انه “وإستناداً لتوجيهات وزارة النفط خصصنا ما يقارب من 90 مليون لتر/ شهرياً لمعامل الإسمنت بالتنسيق مع وزارة الصناعة والمعادن وبعد إجراء الكشف الموقعي على المعامل من قبل لجان الكشف في فروعنا التوزيعية وعند استيفاء شروط التجهيز تطلق حصصهم المقررة وفق الآليات والضوابط المعتمدة لذلك”.
من جانبه أوضح مدير هيأة التجهيز في الشركة المهندس إحسان موسى أن الشركة “تواصل دعمها لصناعات القطاع الخاص لأجل النهوض بالواقع الإنتاجي وتحسين مستوى الأداء لها من خلال توفير ما يلزم لتغطية احتياجهم الكامل من الوقود”.
وأكد أن “عملية التجهيز حالياً تجري بالسعر المدعوم البالغ 100 دينار للتر بدلاً من 150 دينار بعد تخفيضه في الفترة الماضية” لافتاً الى أن “الشركة واضبت على تقديم كافة التسهيلات التي من شأنها أن توفر الكميات المطلوبة لإستمرار عمل تلك المعمل مما يسهم في دعم وتطوير صناعة الإسمنت في العراق والنهوض بالخطط التنموية والإقتصادية”.
يذكر أن وزارة النفط ومن خلال شركة التوزيع تواضب وبشكل ملفت على تجهيز معامل الإسمنت بتقديم كافة التسهيلات اللوجستية لغرض مساعدتهم على الارتقاء بمستوى الإنتاج ومنحهم الدعم الكامل للتغلب على كافة الصعوبات والاختناقات لغرض تنشيط واقع الصناعات المحلية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق