التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أبريل 27, 2024

الدفاع النيابية تتبنى إنشاء مسودة جديدة لإخراج القوات الأجنبية من البلاد 

سياسة – الرأي –
أكدت لجنة الأمن والدفاع النيابية، الثلاثاء، أنها ستتبنى طرح مسودة جديدة لإخراج القوات الأجنبية (الأمريكية والتركية) من البلاد داخل مجلس النواب خلال الأيام المقبلة.
وقال عضو اللجنة كريم المحمداوي إن “الدورة السابقة تم التصويت على قرار يلزم القوات الأجنبية بما فيها الأمريكية على وجه الخصوص بالخروج من البلاد إلا انه لم يفعل”، لافتا إلى إن “لجنة الدفاع النيابية عازمة على تفعيل القرار من جديد وعدم السماح لأي قوة أجنبية التواجد داخل أراضي البلاد”.
وأضاف أن “عددا من أعضاء الأمن النيابية سيعملون على طرح مسودة جديدة لإخراج القوات الأجنبية (الأمريكية والتركية) من البلاد في حال عدم تطبيق القرار السابق”، مبينا أن “المسودة التي ستطرح ستكون خالية من السقف الزمني وستلزم الحكومة بإخراج القوات الأمريكية والتركية من البلاد بشكل فوري وعاجل”.
من جانب أخر كشف المحمداوي “عن تحركات مكثفة للقوات الأمريكية داخل قاعة k1 الواقعة في محافظة كركوك”، موضحا أن “الجانب الأمريكي ينوي إنشاء عدد من القواعد العسكرية الجديدة في المناطق المتنازع عليها”.
يذكر أن مجلس النواب العراقي عازم على استضافة رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي لبيان أسباب التحركات الأمريكية والتركية في البلاد، فضلا عن عرض مسودة قانون إخراج القوات الأجنبية للتصويت.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق