التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أكتوبر 17, 2018

الحكومة تحدد موعداً لحل أزمة الطاقة الكهربائية المزمنة في العراق 

اقتصاد ـ الرأي ـ
أطلقت الحكومة، وعداً جديداً لحل أزمة نقط الطاقة الكهربائية المزمنة في العراق.
وذكر بيان للأمانة العامة لمجلس الوزراء تلقت *الرأي* الدولية نسخة منه ان “الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق ناقش مع السفير الألماني {سيريل نان}، ومدير تطوير التعاون في السفارة الألمانية خارطة طريق عمل شركة {سيمنز} الألمانية للتكنولوجيا والطاقة في المرحلة القادمة بالعراق”.
وأكد السفير الألماني بحسب البيان “سعي بلاده لدعم جهود إعادة الإعمار والتنمية في العراق بمجالات التربية والتعليم والتدريب،” مشيرا الى “أهمية مصادقة مجلس الوزراء على المشروع لمعالجة الإخفاقات في قطاع الكهرباء وتوفير طاقة مستدامة”.
كما بحث الجانبان “أهم احتياجات واولويات الحكومة العراقية في قائمة تنفيذ المشاريع وإعادة بناء المناطق المحررة في المرحلة القادمة، وشمول القطاعات المتضررة في المشاريع الاستثمارية، والتنسيق حول هذا الإطار في الاجتماعات القادمة مع الاتحاد الأوروبي والبنك الدولي وصندوق النقد الدولي وصندوق تمويل الاستقرار الفوري”.
وفي هذا السياق أكد العلاق “حاجة المناطق المحررة والعراق بصورة عامة الى مشاريع فعلية على الأرض لغرض إعادة تأهيل البنى التحتية التي تخدم المواطن العراقي وتسهل عودة النازحين”.
وأشار البيان الى ان “شركة {سيمنز} الألمانية ستعمل لبلوغ طاقـة توليـد الكهربـاء في العـراق لتبلغ حوالي 16 ميغـاواط وذلك بحلـول عـام 2025 مـن خلال شبكة حديثة يمكنها تغذية جميـع المدن العراقية وما حولها،” مبينا ان “الخطـة سيتم تنفيذها على مراحل قصيرة ومتوسطة وطويلة الأمد”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق