التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أبريل 27, 2024

علماء يكشفون عن كواكب جديدة تضم كميات كبيرة من المياه 

تكنلوجيا – الرأي –
كشف مجموعة من العلماء, عن أدلة جديدة تشير إلى أن الكواكب الخارجية يمكن أن تضم كميات كافية من المياه للحفاظ على الحياة.

وذكر موقع “إندبندنت” البريطاني في تقرير إنه “بما أن هذه الكواكب الخارجية بعيدة جداً، فإن القليل من المعلومات معروف عنها، لكن بفضل البيانات الواردة من تلسكوب كيبلر الفضائى وبعثة Gaia، إضافة إلى الدراسات الجديدة، تم اكتشاف المزيد من المعلومات”.

وأضاف التقرير, أن “العلماء من جامعة هارفارد أشاروا إلى أن العديد من هذه الكواكب الخارجية المكتشفة حديثًا قد تحتوى على مياه، وبما أن الكواكب القائمة على الماء، مثل كوكبنا يمكن أن تدعم الحياة، فهذا أمر مثير لإمكانات الحياة خارج الأرض”.

وقال الباحث الرئيسي الدكتور لي تسنغ الذي تحدث عن كيفية التوصل إلى استنتاجات المياه هذه: “لقد نظرنا في كيفية ارتباط الكتلة بالنصف، وطورنا نموذجًا قد يفسر العلاقة، ونتيجة لذلك، يبدو أن الكواكب التي يبلغ نصف قطرها 1.5 من قطر الأرض تميل إلى أن تكون كواكب صخرية، في حين أن تلك الكواكب التي تبلغ 2.5 مرة من الأرض هي على الأرجح عوالم مائية”.

وأضاف تسنغ, أنه “من بين 4000 من الكواكب الخارجية المؤكدة التي تم اكتشافها حتى الآن، نحو 35% منها أكبر من الأرض، ويجب أن تكون غنية بالمياه”.

وفي حين أن بعض هذه الكواكب الخارجية يمكن أن يكون فيها حياة مشابهة لتلك الموجودة على الأرض، إلا أن بعضها قد يكون مختلفًا تماماً، حيث من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة السطحية ما بين 200 و500 درجة مئوية. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق