التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 26, 2024

ماهي المواد الغذائية في وجبة الفطور التي تساعد على التخسيس 

صحة – الرأي –
قال خبير التغذية: “إذا لم يكن لديك ما يكفي من البروتين في وجبة الإفطار فان عملية الأيض ستنخفض وکذلك ستضمر كتلة العضلات.”

واضاف محمد آذرفر خبير التغذية والانظمة الغذائية، في حوار مع وكالة أنباء فارس بشأن وجبة فطور جيدة، للتخسيس البيض احد أفضل الخيارات لتلقي البروتين في وجبة الافطار ومع تناول البروتين في وجبة الإفطار ، يشعر الشخص بالشبع أكثر من المعتاد ، وإذا لم يكن لديك ما يكفي من البروتين في وجبة الإفطار ، فقد ينخفض معدل الأيض ، وكذلك تضمر كتلة العضلات. معظم الناس يأكلون الكثير من البروتين في وجبتي الغداء والعشاء ، لكنهم لا يحصلون على كمية كافية من البروتين في وجبة الإفطار.

وتابع: “مع استهلاك المواد الغذائية الغنية بالألياف في وجبة الإفطار ، فإن المواد ذات القيمة المنخفضة مثل الكربوهيدرات البسيطة ، مثل الكعك ، ستكون أقل استهلاكًا مع الأطعمة الغنية بالألياف ، وسوف تبطئ عملية الهضم ، ونتيجة لذلك ، سيشعر الشخص بالشبع لفترة وقت أطول”.

واشار الى ان “بعض الأطعمة الغنية بالألياف التي يتم اعدادها من الحبوب الكاملة والشعير والفواكه والخضروات يمكن تناولها في وجبة الإفطار.”

وأوضح آذرفر: “الفواكه والخضار غنية بالمواد الغذائية ولها فوائد كثيرة ، لكنها أقل استخدامًا في وجبة الإفطار”. إذا كان يجب أن تحتوي نصف كل وجبة على الفاكهة والخضار لكن للأسف نصيبها الصفر في وجبة الإفطار في كثير من الحالات بالنسبة للناس.

وخلص في النهاية الى أنه: “بالإضافة إلى البروتين ، فإن استهلاك الدهون الصحية يحافظ الشخص على الشعور بالشبع لفترة أطول ويبطئ عملية الهضم. ومن المزايا الأخرى للدهون الصحية أنه يسمح بإطلاق المزيد من الطاقة المريحة ويستغرق وقتًا أطول للوصول بمستويات طاقة أعلى خلال الصباح. من بين الدهون الصحية، يمكننا أن نذكر الأفوكادو والمكسرات وبذور الكتان وهناك طريقة أخرى للحفاظ على الدهون الصحية في وجبة الإفطار هي الطهي باستخدام زيت الزيتون.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق