التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 26, 2024

ايران تنفي قطع صادرات الكهرباء عن العراق بسبب الديون 

سياسة – الرأي –
قال إيرج مسجدي سفير ايران في بغداد، إن توقف إيران عن تصدير الكهرباء للعراق ليس صحيحاً، ولكنه يتوقف فقط في ساعات معينة وتكون الکهرباء متصلة في الليل بشكل كامل.

وأوضح السفير مسجدي في حديث لموقع “الوقت” – فيما يتعلق بمزاعم أن إيران قطعت صادراتها من الكهرباء للعراق بسبب ديون بغداد المتراكمة – أن إيران تّصدر كمية معينة من الكهرباء إلى العراق، وفي الفصول التي تحتاج فيها المحافظات الإيرانية إلى استهلاك مقدار كبير من الكهرباء، فإنه من الطبيعي أن تخفض من صادراتها للعراق تماشياً مع الاستهلاك المحلي.

وأكد السفير الإيراني أن خفض إيران تصدير الكهرباء للعراق لا يرتبط بأي شكل من الاشكال مع قضية ديون بغداد لطهران وهذه المسألة أثيرت في الاجتماعات الاخيرة التي عقدها المسؤولين الإيرانيين مع نظرائهم العراقيين، حيث اتفق الجانبان على أن إيران ستستمر في تصدير الكهرباء، وتنخفض عندما يزداد الاستهلاك الداخلي.

وفيما يتعلق بديون العراق تجاه إيران بيّن السفير أن الحكومة العراقية تقوم بتسديد ديونها في إطار جدول زمني تم الاتفاق عليه مسبقاً وعلى الرغم من وجود بعض العقبات التي تسببت في تأجيل مسألة الدفع، إلا أنها ملتزمة بتسديد جميع التزاماتها المتعلقة بالديون وبشكل عام، يمكننا التأكيد هنا بأن قضية الكهرباء وخفض إيران لصادراتها، لا علاقة له بتلك الاحتجاجات التي خرجت في العديد من المدن العراقية. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق