التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, يوليو 19, 2018

مجلس بغداد يرجح تأجيل الانتخابات المحلية 

محلي ـ الرأي ـ
أكد عضو مجلس محافظة بغداد عادل مطر,اليوم السبت، وجود رغبة سياسية لأجراء الانتخابات المحلية في موعدها المحدد’ محذراً من إلغاء نتائج الانتخابات البرلمانية”.

وقال مطر في تصريح صحفي “إنه اثناء الحراك السياسي بين الكتل الفائزة لتشكيل الحكومة هناك بعض الجهات طرحت رؤية لإبقاء انتخابات المجالس المحلية في موعدها الدستوري المحدد(20/12/2018) دون تأجيل”, مشيراً إلى أن” هذا يعد دلالة على ديمومة حركة العملية الدميقراطية والتداول السلمي للسلطة الاتحادية والمحلية”.

فيما أضاف أن”انعدام الثقة بين المواطن والطبقة السياسية يقتضي اجراء الانتخابات المحلية بسبب ضعف المشاركة الجماهيرية في الانتخابات التشريعية التي جرت الشهر الماضي “, لافتاً إلى أن “عزوف المواطن عن المشاركة بالانتخابات المقبلة زاد بعد حالات التشكيك والتزوير واحتراق مقرات المفوضية”.

ويضيف مطر أيضاً أن “الحراك السياسي أذا لم ينتهي في وقت مبكر واختيار رؤساء الجمهورية والوزراء والبرلمان وتسمية الوزراء واعضاء البرلمان سوف لن يتيح وقتاً للتهيأة للانتخابات المحلية فضلاً عن أنشغال الدولة في نهاية هذا العام بالحسابات الختامية والموازنة المالية مما يؤثر على موعد الانتخابات المقبلة وتأجليها إلى موعد غير”.

وحذر عضو حكومة بغداد من مخاطر حدوث حرب أهلية في العراق في حال تم إلغاء نتائج الانتخابات التشريعية من قبل القضاة المنتدبين الذين يقومون بتدقيق النتائج في عموم محافظات البلاد”.

يشار إلى أن”الحكومة العراقية حددت يوم الـ(20/12/2018) موعداً ثابتاً لأجراء الانتخابات المحلية لمجالس المحافظات”.انتهى






طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق