التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 26, 2024

برلمان كردستان يتمسك بنتائج التصويت الخاص ويرفض الغاؤها 

سياسة – الرأي –
اعرب برلمان إقليم كردستان، اليوم السبت، عن رفضه لإلغاء اصوات النازحين والتصويت الخاص للانتخابات البرلمانية التي أجريت في أيار الماضي.
وذكر بيان للبرلمان، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، ان “عملية الغاء تلك الاصوات هو خرق واضح للقوانين تجاه العملية الديمقراطية”، مؤكدا رفضه الغاء اصوات الاقتراع الخاص لقوات البيشمركة والشرطة وقوات الآسايش.
واضاف ان “برلمان كردستان يدعم الطرق القانونية والدستورية للنظر في نتائج الانتخابات التشريعية التي جرت في الـ 12 من شهر آيار المنصرم”، معربا عن “قلقه ازاء تعديل قانون الانتخابات”، مبديا الرفض الشديد لالغاء نتائج اقتراع التصويت الخاص بالقوات الأمنية في كردستان.
واكد، ان “القانون الذي مرره مجلس النواب العراقي سيشكل مصدر قلق سياسي للعراق ولا يصب في مصلحة المستقبل السياسي والمصالحة الوطنية العراقية”.
وطالب “المحكمة الاتحادية اتخاذ موقف صريح وواضح تجاه هذا الخرق الدستوري ووضع الحد للخروقات الدستورية ضد اقليم كردستان من قبل مجلس النواب”، مطالبا جميع الاطراف السياسية في العراق وكردستان باحترام ارادة الناخبين ونتائج الانتخابات وحل المشاكل وفق الدستور والقانون.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق