التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, أبريل 23, 2018

برشلونة يلامس إنجازاً تاريخياً بعد فوزه على فالنسيا 

رياضة – الرأي –
تجاوز فريق برشلونة أحزانه الأوروبية، واقترب خطوة جديدة من حسم لقب الدوري الإسباني، بعدما حقق فوزاً صعباً على حساب فالنسيا ، بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعتهما، اليوم السبت، على ملعب كامب نو، ضمن منافسات الجولة 32 من مسابقة الليجا.
وأحرز هدفي برشلونة كلاً من لويس سواريز في الدقيقة 15 وصامويل أومتيتي في الدقيقة 51، بينما أحرز دانيال باريخو هدف فالنسيا الوحيد في الدقيقة 86 من علامة الجزاء.
وبهذا الانتصار، أصبح برشلونة أكثر فريق يحافظ على سجله خالياً من الهزائم في مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم، برصيد 39 مباراة متتالية، وهو رقم قياسي جديد في تاريخ البطولة.
وكان الرقم القياسي السابق في حوزة فريق ريال سوسيداد الذي نجح في تحقيقه خلال موسم 1979/1980 بواقع 38 مباراة متتالية، وكان برشلونة قد عادله في الجولة الماضية أمام ليجانيس .
ووصل برشلونة لهذه السلسلة بـ32 انتصاراً و7 تعادلات، سجل خلالها لاعبو البلاوجرانا 109 هدفاً، بينما استقبلت شباكهم 26 هدفاً ، وكان الحارس الألماني أندريه تير شتيجن أكثر لاعبي الفريق مشاركة في هذا الإنجاز ، بظهوره في الـ39 مباراة ، بينما كان ليونيل ميسي الأكثر تسجيلاً للأهداف برصيد 39 هدفاً .
الجدير بالذكر أن برشلونة بات قريباً من التتويج ببطولة الليجا، حيث يحتل المركز الأول في جدول الترتيب برصيد 82 نقطة؛ ليكون الفريق الكتالوني بحاجة لسبع نقاط فقط خلال المباريات الـ6 المتبقية لحسم اللقب بشكل رسمي.انتهى






طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق