التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, سبتمبر 24, 2018

العراق على موعد مع الامطار ابتداءً من نهار الغد 

محلي – الرأي –
توقع المنبئ الجوي صادق العطية، هطول الامطار في كافة انحاء العراق ابتداء من نهار يوم غدٍ الأربعاء.
وقال العطية في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي {الفيسبوك} اليوم” بدأت مواقع خرائط التنبؤات الجوية العالمية تشير الى عدة حالات متتالية {رغم تخبط البعض منها وعدم اتفاقها على مناطق الهطول}، وترفع من فرص الامطار، وبداية الحالة أو مقدماتها ستبدأ من يوم غدا الاربعاء بدخول الموجات العلوية الهادئة مع إنخفاض سطحي وتوفر رطوبي واتنشار جيد لرفع الحراري”.
وأضاف ان” بدايات الامطار ستبدأ في مدن الجنوب والوسط والفرات الاوسط وتستمر خلال ساعات نهار يوم الأربعاء، وتتجه فرص الامطار خلال المساء والليل نحو مدن شمال البلاد وتتلاشى فرص باقي الاماكن مؤقتا”.
وتابع العطية ان” الغالب على هذه الحالة ان الامطار بالمجمل تكون خفيفة الى معتدلة ومتفرقة، وان جميع المناطق ستشملها الامطار، كما يغلب على الامطار طابع الديمية في بعض الأماكن”.
وأشار الى” صعوبة تحديد اي المناطق التي ستشملها الغزارة عدا مناطق شمال البلاد فهذه في قلب الحالة”، متوقعا ” استمرار الحالة متتابعة لعدة ايام من الاربعاء لغاية منتصف الاسبوع المقبل”.
ونوه العطية الى انه” لايستبعد السيول في بعض الأماكن، اضافة الى قلة العواصف الرعدية فيها، وبناءً على ذلك، يصعب تحديد منطقة معينه للترسبات من الان ووقتها وستتضح ان شاء الله خلال هذه الفترة بالتحديثات اللحظية”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق