التحديث الاخير بتاريخ|السبت, ديسمبر 15, 2018

مصر متفائلة من تصدير مواد البناء لإعادة إعمار اربع دول بينها العراق 

سياسة ـ الرأي ـ
ابدت مصر، الخميس، تفاؤلها من رواج كبير جدا في تصدير مواد البناء المصرية في حال فتح ملف إعادة الإعمار في اربع دول عربية بينها العراق.

وقال رئيس المجلس التصديري لمواد البناء في مصر وليد جمال الدين إن “فتح ملف إعادة الإعمار فى العراق وليبيا واليمن وسوريا سيزيد من صادرات مواد البناء المصرية خلال الفترة المقبلة”، مشيراً إلى أن “عملية الحصول على عقود في إعادة الإعمار تحدث أولا مع عملية دعم سياسي من أعلى مستوى”

وأضاف جمال، أن “أسواق الدول الثلاثة السالفة الذكر ستحدث رواج كبير جدا في تصدير مواد البناء وهو أسهل لنا وعوائده جيدة”، موضحا أنــه “حتى لو تم إسناد مهمة إعادة الإعمار لشركة أجنبية يمكن أن نصدر لها مواد خام لأن الأمر مرتبط بالجودة والسعر”.

وأكد “نحن متواجدون وبقوة في المنطقة وموقعنا استراتيجي وأسعارنا جيدة وصادراتنا للعراق رغم صعوبة السوق لكنها تسير بشكل جيد”.

وشاركت مصر في مؤتمر اعادة اعمار العراق الذي احتضنته الكويت على مدى ثلاثة ايام، بوفد رفيع يترأسه مساعد رئيس الجمهورية إبراهيم محلب، ويضم وزير الإسكان ووزير الكهرباء ومساعد وزير الخارجية للشؤون العربية، بمشاركة 86 شركة مصرية

وتأتي المشاركة المصرية، بحسب وسائل اعلام مصرية، استكمالا للقاءات الناجحة التي تمت ببغداد منذ أسبوعين مع رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزراء ومسؤولي الحكومة العراقية والهيئات المانحة واتحاد الغرف.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق