التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, مارس 19, 2024

الشيخ حمودي: أسقطنا مؤامرتي داعش والتقسيم ومهمتنا اليوم محو آثار داعش وحفظ النصر 

سياسة ـ الرأي ـ
أكد رئيس المجلس الأعلى الإسلامي الشيخ همام حمودي ” نجاح العراقيين بإفشال مخططين كبيرين بفضل المرجعية الدينية ، هما داعش و مؤامرة تقسيم العراق ، مشدداً أن المهمة اليوم، تكمن في إزالة الآثار الفكرية والثقافية لداعش وتحقيق المصالحة المجتمعية في المناطق المحررة”.

جاء ذلك في محاضرة ألقاها خلال الندوة التي عقدها في المجلس الستراتيجي للعلاقات الخارحية في طهران و الذي يرأسه كمال خرازي وزير الخارجية الإيراني الأسبق بحضور جمع من السياسيين والكتّاب والاكاديميين والاعلاميين”.

وأشار حمودي الى أن الإنتصارات تحققت، بفضل فتوى السيد السيستاني وتوجيهاته للمقاتلين برعاية الجانب الانساني بالمناطق المحررة، منوهاً إلى أهمية محو آثار داعش برفع شعار المصالحة المجتمعية بمساهمة أبناء تلك المناطق.

و اضاف ان “هناك مؤامرات تستهدف النصر العراقي من خلال محاولات تضعيف الحشد الشعبي، مؤكداً وقوف الجميع مع حفظ تضحيات أبطال الحشد وعدم السماح بالتدخل في الشأن الداخلي.

وبين “رغبة العراق في بناء علاقات طيبة مع جميع جيرانه ضمن مبدأ المصالح المتبادلة وحفظ السيادة الوطنية معرباً عن شكره للجمهورية الاسلامية قيادة وشعبا لوقوفها مع الشعب العراقي ولم تنتظر او تتردد بل كانت مبادرة منذ اللحظة الاولى لدخول عصابات داعش الاجرامية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق