التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 26, 2024

محي: امريكا تسعى لتأجيل الانتخابات خوفا من صعود قوى وطنية لا تنسجم مع مصالحها 

سياسة ـ الراي ـ
اتهمت المقاومة الاسلامية كتائب حزب الله، الولايات المتحدة الامريكية بالسعي الى تأجيل الانتخابات البرلمانية والمحلية المقبلة تحسبا لصعود قوى عراقية وطنية لا تنسجم مع مصالحها.
وقال المتحدث باسم الكتائب محمد محي ان ” معادلات الواقع السياسي العراقي تغيرت خلال فترة مقاومة عصابات داعش الاجرامية، عبر صعود قوى جديدة على راسها فصائل المقاومة والحشد الشعبي وبعض القوى السنية الوطنية التي رفضت داعش ومشاريع التقسيم الطائفية، فضلا عن تبلور قوى سياسية لا تنسجم مع التوجهات الانفصالية لمسعود البارزاني وعصابته”.
واضاف ان ” المشهد السياسي وتحالفاته الانتخابية المقبلة ستكون مختلفة بشكل كبير وستتغير من خلالها خارطة الوضع السياسي واوزانه”، مؤكدا ان ” امريكا وبعض الاطراف تحاول الدفع باتجاه تأجيل الانتخابات لانها تخشى من تلك المتغيرات المخالفة لمصالحها واطماعها في العراق والمنطقة”.
وفي وقت سابق، اشارت كتائب حزب الله، الى سعي الولايات المتحدة الامريكية للعمل على اختلاق ذرائع جديدة بعد الانتهاء من كيان داعش الاجرامي للبقاء في العراق.
وفي (16 نيسان 2017) حذرت كتائب حزب الله، من محاولات امريكا فرض اجنداتها على العراق لمرحلة ما بعد طرد كيان داعش الاجرامي. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق