التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 26, 2024

آية الله خاتمي: قدرات ايران الدفاعية غير قابلة للتفاوض ابدا 

وكالات – الرأي –
اكد عضو مجلس خبراء القيادة آية الله احمد خاتمي، بان قدرات الجمهورية الاسلامية الايرانية الدفاعية غير قابلة للتفاوض ابدا، مشددا على ان الشعب الايراني يدافع بكل وجوده عن الحرس الثوري وسائر القوات المسلحة في البلاد.

وفي كلمة له امس الخميس خلال ملتقى اقيم لاحياء ذكرى الشهداء في مدينة كاشمر شمال شرق ايران قال آية الله خاتمي، لو اراد الاعداء القيام بادنى تعرض للبلاد سنسوي تل ابيب وحيفا مع التراب.
واضاف، ان اميركا ارتكبت خيانة كبرى في الاتفاق النووي وانكشف وجه اميركا الكريه للعالم وان المواقف الاخيرة للمسؤولين الاميركيين اثبتت بانه لا يمكن عقد الامل على الاجانب.
واعتبر انهم يعادون ديننا ومدرستنا الرسالية وان القضية النووية وحقوق الانسان ومكافحة الارهاب هي مجرد ذرائع، لافتا الى دعم اميركا للارهاب وان لها النسبة الاعلى من انتهاكات حقوق الانسان.
واعتبر التفاوض من جديد حول الاتفاق النووي بانه مرفوض تماما واضاف، انه وبسبب نكث الاميركيين للعهد وخيانتهم، فسوف لن تكون هنالك اي مفاوضات او اتفاق اخر، اذ ان من اهدافهم التي يسعون لتحقيقها في اتفاقاتهم الثانوية المزعومة هو القضاء على قدرات ايران الدفاعية.
واكد بان لا قيود في الاتفاق النووي حول قدرات ايران الدفاعية واضاف، اننا متعهدون فقط بان لا نصنع القنبلة النووية وهو ليس بسبب الخوف بل لانه من تعاليم ديننا لكننا سنعد ما يستلزم للردع والدفاع عن البلاد.
واشار الى استهداف الاعداء للحرس الثوري قائلا، انهم يقولون بصراحة بانهم سيفرضون اجراءات حظر قاسية ضد الحرس الثوري لان الحرس الثوري هو الساعد القوي للشعب الايراني كسائر القوات المسلحة في البلاد.
ووصف آية الله خاتمي، الرئيس الاميركي دونالد ترامب بانه ‘عديم العقل حديث العهد بالسياسة’ واضاف، انه لا يعلم بان المراكز العسكرية هي شرف الشعب وسيكسر الشعب الايراني قدم من يريد التطاول على شرفه.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق