التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, ديسمبر 12, 2017

جزائري : استفتاء كردستان العراق يتماشى مع السياسات الامريكية في تقسيم الدول 

سياسة – الرأي –
أكد المتحدث باسم القوات المسلحة الإيرانية العميد مسعود جزائري ان استفتاء كردستان العراق يتماشى مع السياسات الامريكية في تقسيم الدول.

وأفاد ان العميد مسعود جزائري أشار الى زيارة اللواء باقري الى تركيا، قائلا، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية اثبتت حتى الان انها تعارض وتواجه بشدة الارهاب وداعميه في المنطقة، حيث تأتي هذه الزيارة في السياق ذاته.

وأضاف، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تسعى عبر التعاون مع باقي دول غرب آسيا لتجفيف جذور الارهاب بالكامل، لذلك بدأت زيارات مع الدول وهذا يبعث على الامل حتى تبصر منطقة غرب آسيا الحساسة نور السلام والهدوء.

وحول اسباب تغيير تركيا توجهها حيال محاربة الارهاب في العراق وسوريا وابتعادها عن مواقفها السابقة، قال العميد جزائري، دون شك بعد النجاحات التي حققتها سوريا والعراق في محاربة الارهاب والانتصارات التي تحققت في هذه البلدين، ادركت بعض دول المنطقة انه عبر الاعمال الارهابية والتعاون مع امريكا في مجال نشر الارهاب في المنطقة، لن تحقق اي مصلحة تذكر.

وتابع، دون شك نحن نعارض تواجد المجموعات الارهابية في باقي الدول والمناطق الحدودية وكالسابق سنستمر في مواجهتها.

وحول استفتاء كردستان العراق وتأثيره على دول المنطقة، قال العميد جزائري، نحن نرى هذا الاستفتاء حركة تتماشى مع السياسات الامريكية المبنية على تقسيم دول المنطقة ونعارضها بلاشك.انتهى






طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق