التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 26, 2024

كأس القارات: ألمانيا وتشيلي الأقرب إلى نصف النهائي 

رياضة ـ الرأي ـ

تبدو حظوظ ألمانيا بطلة العالم وتشيلي بطلة أميركا الجنوبية مرتفعة للتأهل الى نصف النهائي، عندما تواجهان اليوم الساعة 18,00 بتوقيت القدس الشريف الكاميرون بطلة أفريقيا وأستراليا بطلة آسيا على التوالي، في الجولة الثالثة الأخيرة للمجموعة الثانية ضمن كأس القارات لكرة القدم المقامة في روسيا.
وتتصدر تشيلي التي تشارك في البطولة لأول مرة المجموعة بأربع نقاط وبفارق هدف عن ألمانيا المشاركة للمرة الثالثة بعد 1999 و2005، بعد فوزها افتتاحاً على الكاميرون 2-0 ثم تعادلها مع ألمانيا 1-1، فيما افتتحت ألمانيا مشوارها بالفوز على أستراليا 3-2.
في المباراة الأولى في سوتشي، يتعين على الكاميرون التي تملك نقطة بتعادلها مع استراليا 1-1 في الجولة الثانية، الفوز بفارق هدفين على ألمانيا لضمان بلوغ نصف النهائي.
في المقابل، تبحث ألمانيا عن بلوغ نصف النهائي في إحدى البطولات للمرة السادسة على التوالي مع مدربها يواكيم لوف.
وتنص معايير حسم التأهل في البطولة على احتساب أكبر عدد من النقاط، ثم فارق الاهداف في جميع مباريات المجموعة، ثم الأهداف المسجلة في جميع مباريات المجموعة. واذا ظل التعادل قائماً بين منتخبين أو أكثر، يتم اللجوء الى عدد النقاط في المواجهات بين الفرق المعنية ثم فارق الاهداف في مباريات المجموعة بين الفرق المعنية، وصولاً الى سحب قرعة من قبل اللجنة المنظمة.
وقال قائد ومهاجم الكاميرون بنجامان موكاندجو: “نحن في وضع صعب، كنا نستحق الفوز على أستراليا، لكن لا نزال في طور التعلم. نحن فريق شاب.. قوتنا في اللعب الجماعي.. ونحن على الطريق الصحيح كي نصبح مجدداً الأسود غير المروضة (لقب الكاميرون)”.
وقدمت ألمانيا اداء مميزاً أمام أستراليا ثم ظهرت صلبة خصوصاً في الشوط الثاني ضد تشيلي.
وبرز من المنتخب الألماني المهاجم لارس شتيندل الذي يتصدر ترتيب الهدافين بتسجيله هدفين في مباراتين، ليرفع مهاجم بوروسيا موشنغلادباخ رصيده إلى 20 هدفاً في 48 مباراة هذا الموسم.
وفي موسكو، تعول تشيلي مجدداً على نجم هجومها ألكسيس سانشيز لقيادتها الى نصف النهائي في مشاركتها الأولى. وستضمن تشيلي التأهل بحال فوزها، تعادلها أو خسارتها بفارق هدف، بغض النظر عن نتيجة ألمانيا والكاميرون.
وأصبح سانشيز أفضل هداف في تاريخ تشيلي مع 38 هدفاً متخطياً مارسيلو سالاس عندما افتتح التسجيل مبكراً أمام ألمانيا، كما سجل الهدف رقم 400 في تاريخ كأس القارات.
والتقى المنتخبان خمس مرات ففازت تشيلي أربع مرات وتعادلا مرة واحدة. وتعادلا سلباً في كأس العالم 1974 ثم فازت تشيلي 3-1 في نسخة 2014

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق