التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 26, 2024

الجبوري للسفير الايراني : العراق داعم لتوجهات اتاحة فرص البناء والتطور الاقتصادي والتنموي 

بغداد ـ سياسة ـ الراي ـ

أكد رئيس البرلمان سليم الجبوري ان الحوار الجاد هو السبيل الوحيد لانهاء التوترات في المنطقة ، وان العراق داعم لكل التوجهات الرامية الى اتاحة فرص البناء والتطور الاقتصادي والتنموي .
وذكر بيان لمكتبه تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان” رئيس مجلس النواب سليم الجبوري استقبل ،اليوم الخميس، السفير الايراني لدى العراق ايرج مسجدي ، وجرى خلال اللقاء بحث اوضاع المشهد الاقليمي في اطار تطوراته الاخيرة، وسبل تعزيز الامن والاستقرار بين دول المنطقة والسعي لانهاء التوترات وكذلك التنسيق المشترك من اجل مكافحة الارهاب”.
واكد رئيس البرلمان ان ” العراق قدم جهودا وتضحيات كبيرة من اجل تدعيم الامن والسلم الاقليميين، وتمكن من دحر الارهاب وانهاء توسعه وانتشاره، ونسعى الى مزيد من التنسيق والتعاون مع محيطنا العربي والاقليمي لتدعيم الاستقرار وتقوية الاواصر بما يحفظ سيادة البلدان ويعزز علاقات حسن الجوار”.
وبين ان ” الحوار الجاد هو السبيل الوحيد لانهاء التوترات في المنطقة، وان العراق داعم لهذا التوجه بغية اتاحة فرص البناء والتطور الاقتصادي والاستثماري والتنموي، ولان هذه التوترات سيكون لها تداعيات سلبية كبيرة على جميع دول المنطقة”.
واتفق الجانبان على ” اهمية التعاون الثنائي بين البلدين وتحقيق المصالح المشتركة بما يخدم الشعبين الجارين”.
من جانبه اكد السفير الايراني ” اهمية دور العراق في مكافحة الارهاب، وان بلاده حريصة على التعاون الثنائي وبناء افضل العلاقات بين البلدين”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق