التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 26, 2024

العلاق : الحكومة ماضية بتأمين الخدمات للمناطق المحررة 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

أكد الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق ان الحكومة ماضية بتقديم الخدمات لمواطني المناطق المحررة وتأمين احتياجاتهم الأساسية.
جاء ذلك خلال استقباله للمبعوث الألماني لوزارة الخارجية الألمانية لشؤون الاقتصاد والمال والسفير الألماني في العراق في مكتبه بمبنى الأمانة العامة لمجلس الوزراء.
وذكر بيان لامانة مجلس الوزراء ان “النقاش تركز حول ترجمة فقرات المساعدات الألمانية والقروض الى واقع يتلمسه المواطنون وإمكانية القيام بمشاريع لإعادة اعمار البنى التحتية ، فضلاً عن تامين الاحتياجات التي تسهم بتعزيز الانتصارات العسكرية المتحققة و انجاز الاستقرار بالتنسيق مع الإدارات المحلية في محافظة نينوى”.
من جانبه أشار المبعوث الألماني الى ان “المهمة التي يتصدى لها العراق ليست بالأمر الهين وأنها تحتاج الى جهود استثنائية من قبل الكادر المدني وأجهزة الدولة المختلفة بمساعدة القطاع الخاص لتأمين متطلبات إعادة الاستقرار، مجدداً التزام جمهورية المانيا الاتحادية بالوقوف مع العراق في جهوده لإعادة الاعمار وإرساء قواعد الاستقرار”. بحسب البيان.
من جانبه بين السفير الألماني ان “بلاده ماضية في تقديم تلك المساعدات ومتابعة الاتفاقات والعقود المبرمة مع العراق من اجل تنفيذها كي يتسنى للأخير تحقيق الاستقرار المنشود سواء في الحالة الاقتصادية او الأمنية”.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق