التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 26, 2024

يديعوت: لقاء بين ترامب ونتنياهو في فبراير المقبل .. ماذا سيناقشان؟ 

وكالات – سياسة – الرأي –
بدأ مستشارو رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بإجراء اتصالات مع مستشاري الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب، من أجل عقد لقاء بينهما في واشنطن، بداية شهر شباط / فبراير المقبل.

وكان نتنياهو قد هنأ ترامب على بدء ولايته، بعد حفل تنصيب الأخير يوم الجمعة الماضي، وقال إنه “ينتظر العمل معه بتعاون وثيق كي يكون الحلف بين “إسرائيل” والولايات المتحدة أقوى مما مضى”، حسبما كتب على حسابه في شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر”.
وقالت صحيفة “يديعوت أحرنوت” اليوم الأحد، إن لقاء ترامب ونتنياهو قد يعقد في الأسبوع الأول من شباط / فبراير المقبل.
وتناول نتنياهو في منشور له بالأمس، القضايا التي سيناقشها مع ترامب – خلال لقائهما المرتقب -، وفي مركزها “التهديد الإيراني”.
وبحسب موقع “تايمز أوف إسرائيل” فإن “إسرائيل” تمر بفترة ربيعية من العلاقات مع دول الأنجلوسفير، مشيرًا إلى أن ثلاثي مؤيد لـ”إسرائيل” تشكل حديثًا من الدول الناطقة بالإنجليزية، سيكون بمثابة “العمود الفقري” للدعم الدولي لـ”الدولة اليهودية”.
ونوه الموقع الإسرائيلي إلى أن ترامب اعتمد برنامجًا سياسيًا مؤيدًا لـ”إسرائيل” بصورة كبيرة، حيث أنه لا يشمل فقط الاعتراف بالقدس “عاصمة لإسرائيل” ونقل السفارة إلى هناك، بل أعلن أيضًا تنديده بالاتفاق النووي مع إيران، ولقرار مجلس الأمن رقم 2334 الذي سمح الرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما، بتمريره الشهر الماضي. بالإضافة إلى ذلك، قام بتعيين عدد من أشد المؤيدين لـ”إسرائيل” في مناصب رفيعة في إدارته، بعضهم معروفين بدعمهم للتوسع الاستيطاني.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق