التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 26, 2024

للمدخنين.. الفلفل الأحمر والجزر والبرتقال ثلاثي الحماية من سرطان الرئة 

كشفت دراسة علمية حديثة عن نتائج جديدة ومثيرة، حيث أفادت أن البرتقال والفلفل الأحمر والجزر ثلاثي الحماية من الإصابة بسرطان الرئة خاصة لدى المدخنين.

ووفقاً للموقع الطبي الأميركي “Medical Xpress”، أوضح الدكتور “شيانغ دونغ وانغ”، وهو باحث في مجال السرطان في جامعة تافتس الأميركية، الكاروتينات، هي الأصباغ الرئيسة التي تعطي الألوان المتراوحة بين الأصفر والوردي والبرتقالي العميق والأحمر في معظم الفواكه والخضروات، وهي المسؤولة عن خفض خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

وأظهرت الدراسة أن مادة “النيكوتين” الموجودة في السجائر تسرع نمو أورام الرئة، والفواكه الملونة التي تحتوي على “البيتاكاروتين” تمنع عمل النيكوتين في الجسم، وبالتالي تقلل خطر الإصابة بسرطان الرئة.

يذكر أن سرطان الرئة هو السبب الرئيس لوفيات السرطان فى الولايات المتحدة، ويستمر التدخين أن يكون السبب الرئيس لسرطان الرئة.

وأشار الباحثون إلى أن تناول الفلفل الملون والجزر والبرتقال يمكن أن يستخدموا مع الأدوية الكيميائية لعلاج سرطان الرئة أو للحماية من الإصابة مرة أخرى بعد العلاج.

وأضاف الباحثون أن تناول الفاكهة والخضروات كلها التي تحتوي على مضادات الأكسدة والمواد المغذية الأخرى هي أفضل من تناول المكملات الغذائية التي تباع بالصيدليات.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق