التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أبريل 27, 2024

الوكيل الأقدم لوزارة الثقافة يتابع الشأن الثقافي والحضاري في النجف الاشرف 

ثقافة – الرأي – إنعام عطيوي –
زار الوكيل الأقدم لوزارة الثقافة والسياحة والآثار الدكتور جابر الجابري في جملة زيارات للمناطق الثقافية والسياحية والتراثية والدينية في النجف الاشرف وشملت الزيارة إلى مديرية الوقف الشيعي في النجف يوم الخميس الموافق 19/1/2017 .
واستقبل مدير الوقف الشيعي في النجف الاشرف القانوني سلام الخفاجي زيارة الجابري معرباً “إنها احد أهم حلقات التواصل بين المكون الثقافي والتراثي والديني والتي تتكامل فيما بينها لإبراز المكنونات التراثية والتاريخية للمدينة”.
من جانب أخر أوضح الوكيل الأقدم لوزارة الثقافة ” إن هذه الزيارة جاءت لمتابعة الشأن التراثي والثقافي والحضاري والذي يعد الوقف الشيعي مسؤولاً عن جزء كبير منه فيما يتعلق بالمقامات والجوامع والحسينيات والمدارس والمكتبات الدينية الموقوفة في المدينة القديمة والمحافظة بصورة عامة”
وأشاد الجابري بالجهود الكبيرة التي تبذلها المديرية من اجل الحفاظ على هذا الإرث الكبير للمدينة المقدسة
كما تضمنت جولة الوكيل الأقدم زيارة لاستطلاع على موقع مجمع زمزم السياحي الذي يطل على بحر النجف ويبعد مئات الأمتار عن حرم الإمام علي ابن أبي طالب أمير المؤمنين عليه السلام.
إذ سيتحول هذا المجمع إلى ملتقى ثقافي وسياحي يحتضن المجالس الأدبية والثقافية النجفية ويستقبل وفود الفكر والمعرفة والثقافة القادمة إلى المدينة المقدسة من داخل وخارج العراق.
وأنجز هذا الصرح الكبير احد رجالات العراق الكبار ووجوه النجف الأصيلة ورجل الأعمال المعروف على الصعيد العربي والدولي الحاج عبود الطفيلي
إذ قدم الطفيلي خدمات جليلة في مختلف الميادين والحقول الاقتصادية والتجارية والاجتماعية والإنسانية ويعد مجمع زمزم السياحي من ابرز المرافق الثقافية والسياحية في العراق ومحافظة النجف. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق