التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 26, 2024

أحمد الفيشاوي يفوز بجائزة أفضل ممثل في المهرجان القومي للسينما المصرية 

اخبار الفن ـ الرأي ـ

فاز الفنان أحمد الفيشاوي بـجائزة أفضل ممثل في الدورة الـ20 للمهرجان القومي للسينما المصرية عن دوره في فيلم “خارج الخدمة” الذي شارك في بطولته وإنتاجه، كما فازت الفنانة شيرين رضا بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في الفيلم في المهرجان نفسه. وهذه هي الجائزة الثانية التي يفوز بها الفيشاوي عن دوره في هذا الفيلم، ففي مطلع العام الحالي فاز بـجائزة أفضل ممثل في الدورة الـ42 لمهرجان جمعية الفيلم.

يتناول “خارج الخدمة” علاقة غريبة بين سعيد (الفيشاوي) الذي يعيش حياة بائسة أشبه بحياة المشردين، وهدى (شيرين رضا) التي تعيش وحيدة وتكتفي بمشاهدة الحياة فحسب.
المهرجان القومي للسينما المصرية أحد أهم المهرجانات السينمائية السنوية التي تقيمها وزارة الثقافة المصرية عبر صندوق التنمية الثقافية، ويتضمن مسابقتين الأولى للأفلام الروائية الطويلة والثانية للأفلام التسجيلية والقصيرة والتحريك، ويهدف إلى تطوير السينما المصرية وتنميتها عن طريق دعم الإنتاج، وتشجيع العاملين فى الحقل السينمائي، وإثارة الاهتمام بالسينما المصرية داخلياً وخارجياً.
يشار إلى أن الفيشاوي يشارك حاليا في بطولة ثلاثة أفلام: “القرد بيتكلم” مع عمرو واكد، و”اللعبة شمال” مع غادة عبد الرازق وناهد السباعي، و”ألبينو” الذي اشترك في تأليفه شريف الألفي مع سُمية الألفي، وهو من إنتاج شركة إيمدج (سامح العجمي).

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق