التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 26, 2024

العميد نقدي : الجماعات التكفيرية تحاول بث النعرات الطائفية بين المسلمين 

طهران – سياسة – الرأي –
اكد رئيس منظمة تعبئة المستضعفين في ايران العميد محمد رضا نقدي ، ان الجماعات التكفيرية تسعى الى بث النعرات الطائفية بين المسلمين الشيعة والسنة.

واعتبر العميد نقدي في كلمة القاها في مدينة قم ان شهداء الدفاع المقدس هم نماذج بارزة لطلاب المدارس التعبويين ، وقال : ان شهداء الثورة الاسلامية بخصائصهم في السلوك والكلام ، استطاعوا البرهنة على التضحية والفداء من اجل الجميع.
واكد ان التحرك في طريق الشهداء يتطلب بذل المساعي ، مضيفا : ان المحافظة على الروح الثورية والتفكير الحر ليس أمر سهلا لان الشخص الثوري يجب ان لا ييأس من مواصلة طريقه بالرغم من الاخفاقات والتلميحات.
واشار رئيس منظمة تعبئة المستضعفين الى ان العدو يحاول بشتى الوسائل التقليل من قيمة مكتسبات الثورة الاسلامية ، وقال : ان ايران ببركة الثورة الاسلامية استطاعت تبوء مكانة رفيعة في العالم ، ولهذا السبب فان رؤية مختلف الدول تغيرت تجاه ايران في الوقت الحاضر.
واوضح ان تأسيس زمرة داعش الارهابية كان وسيلة لترويج ظاهرة التخويف من الاسلام (اسلامفوبيا) ، وقال : ان الجماعات الارهابية تسعى الى بث النعرات الطائفية بين الشيعة والسنة ، في حين ان هذه الزمرة لاصلة لها بالشيعة أو بالسنة ، وان علماء الاسلام يفندون الدواعش ، لذا يجب ان تكون لنا نظرة خاصة في شعاراتنا وتصرفاتنا حيال هذه الممارسات.
ولفت العميد نقدي الى محاولات الجماعات التكفيرية لتنفيذ عمليات ارهابية في ايران وخاصة في مدينة قم ، وقال : ان ربط الجبهة الشرقية والشعب الفلسطيني قد اثار ذعر الكيان الصهيوني ، ولهذا السبب فان هذا الكيان يحاول ايجاد مسافة بين الشرق وفلسطين.
واشار رئيس منظمة تعبئة المستضعفين الى ان التكفيريين ارتكبوا اعمالهم الاجرامية بشكل علني ، وقال : ان التكفيريين قد قدموا صورة سيئة عن الاسلام كي لا يتجه الاوروبيون نحو الاسلام ، فالتكفيريون ليسوا من اهل السنة ، وان الشعب الايراني والنظام الاسلامي والشيعة لهم صلات مع اهل السنة ، والمشتركات بين هذين المذهبين عديدة.
واوضح العميد نقدي ان الثوريين لديهم اهداف سامية ، واضاف : من اجل بلوغ هذه القمم ينبغي التحرك على اساس القيم والمبادئ ، فالاستقلال يعنى عدم العدول عن الاهداف الثورية ، ويجب بذل الجهود من اجل المحافظة عليها.

انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق