التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 26, 2024

مجلس النواب يستأنف جلساته اليوم للتصويت على قانونين ومناقشة الاستقطاع الضريبي 

بغداد – سياسة – الرأي –
يستأنف مجلس النواب، اليوم الخميس، جلساته الاعتيادية للتصويت على قانونين ومناقشة الاستقطاع الضريبي.
وذكر بيان للمجلس، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، ان “جدول اعمال جلسة اليوم الخميس يتضمن، التصويت على مشروع قانون تصديق إتفاق خدمات جوية بين حكومة جمهورية العراق وحكومة دولة الكويت، والتصويت على مشروع قانون وزارة الداخلية”.
وأضاف كما يتضمن الجدول، “موضوع عام للمناقشة {الاستقطاع الضريبي}، وتقرير لجنة الزراعة حول موضوع تأخر دفع مستحقات الفلاحين للمواسم 14،15،2016”.
كما يتضمن جدول الاعمال، بحسب البيان، “تقرير اللجنة القانونية حول المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، وموضوع التصويت على مرشحي مجلس الخدمة، فضلا عن موضوع منح رخصة الجيل الرابع للهاتف النقال في العراق”.
وسيناقش البرلمان، في جلسته اليوم “موضوع ترشيح قضاة للهيئة التمييزية المختصة بنظر الطعون المقدمة على قرارات هيئة المساءلة والعدالة، كما سيُجري القراءة الأولى لمشروعي قانون إنضمام جمهورية العراق الى إتفاقية العمل البحري لسنة 2006 وإنضمام جمهورية العراق الى إتفاقية هوية وثائق البحارة رقم 185 لسنة 2003”.
وتابع البيان ان الجدول يتضمن “تقرير ومناقشة مشروع قانون التعديل الثاني لقانون الحراس الليليين رقم 8 لسنة 2000، وتقرير ومناقشة مشروع قانون جرائم المعلوماتية، علاوة على تقرير ومناقشة مشروع قانـون الحفاظ على الوثائق”.
وكان مجلس النواب، رفع الثلاثاء الماضي، جلسته إلى اليوم الخميس، بعد تصويته على قانوني التعليم العالي الاهلي وضمان حقوق الاقاليم والمحافظات غير المنتظمة باقليم فضلا عن قرار يخص طلبة الصفوف المنتهية في الدراسة الإعدادية والمتوسطة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق