التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 26, 2024

النيابة العامة الالمانية: لا دوافع سياسية لمنفذ هجوم ميونيخ 

وكالات ـ امن ـ الرأي ـ

أعلن المتحدث الرسمي باسم النيابة العامة في مدينة ميونيخ الألمانية، توماس شتاينكراوس كوخ، اليوم الأحد، أن السلطات الالمانية لا ترى دوافع سياسية لأعمال منفذ الهجوم في ميونيخ.

وأشار المتحدث إلى وجود معلومات أولية حول مرض منفذ الهجوم النفسي، وأن الأمر تأكد لهم بوجود وثائق طبية أثناء تفتيش منزله تشير إلى اضطراب نفسي وحالات اكتئاب.

وذكر المتحدث باسم النيابة العامة لميونيخ أن منفذ الهجوم كان يخضع لفحوصات طبية بالمنزل وفي العيادة وأنهم عثروا على أدوية لمعالجة الاضطرابات النفسية في المنزل.

من جانبه أعلن مسؤول بولاية بافاريا الألمانية، أن منفذ هجوم ميونيخ الذي قتل تسعة أشخاص يوم الجمعة بدأ في التخطيط له قبل عام وذلك بعد أن زار موقع إطلاق نار بمدرسة في جنوب غرب ألمانيا عام 2009 مما أسفر عن سقوط 15 قتيلاً.

وقال رئيس مكتب مكافحة الجريمة في الولاية روبرت هايمبرجر، وفقاً لـ”رويترز”، إن “المواد التي عثر عليها في منزل المسلح -وهو ألماني من أصل إيراني يبلغ من العمر 18 عاماً- أظهرت أنه كان يمارس ألعاب الفيديو العنيفة كثيراً واشترى السلاح الذي استخدمه في الهجوم وكان مسدساً من طراز جلوك 17 من على الإنترنت عبر موقع لا يمكن زيارته إلا عن طريق برمجيات خاصة”.

وأضاف أن “والدي المسلح ما زالا في حالة صدمة ولم يتسن إجراء مقابلة معهما”، فيما ذكر مسؤول في مكتب الادعاء بالولاية أن “ضحايا هجوم ميونيخ لم يكونوا زملاء المسلح في الفصل”.

وكانت مدينة ميونيخ شهدت هجوما مسلحا على مركز تجاري. وأسفر الهجوم عن مقتل تسعة أشخاص، وانتحار منفذ الهجوم، وإصابة 27 آخرين.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق