التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أبريل 27, 2024

الأرجنتين تتأهل الى ربع نهائي كوبا اميركا 

رياضة – الرأي –
أكمل منتخب الأرجنتين دور المجموعات بالنسخة المئوية لبطولة كوبا أميركا لكرة القدم، المقامة في الولايات المتحدة حتى 26 من الشهر الحالي، بثلاثة انتصارات بعد فوزه على بوليفيا (3-0)، في ختام مباريات المجموعة الرابعة.

وبهذا يكون الأرجنتين هو المنتخب الوحيد في البطولة الذي فاز بمبارياته الثلاث، ليتصدّر المجموعة بذلك بعد حصوله على 9 نقاط، متفوقاً على تشيلي في المركز الثاني (6 نقاط)، وباناما في المركز الثالث (3 نقاط)، وبوليفيا (بدون نقاط).
يذكر أنه خلال النسختين الماضيتين من البطولة في 2011 و2015، لم ينجح أي فريق في تحقيق الفوز في جميع المباريات الثلاث خلال دور المجموعات، علماً أن المنتخب الأرجنتيني هو أخر من حقق ذلك في نسخة 2007 في فنزويلا.
ولم يشترك نجم الـ”ألبي سيليستي” ليونيل ميسي كأساسي في المباراة، وفضل المدرب تاتا مارتينو انزاله مع بداية الشوط الثاني، لكنه لم ينجح بهز الشباك، بعدما ترك المهمة لزملائه إيريك لاميلا (13)، وايزيكيل لافيتزي (15)، وفيكتور كويستا (32).
وستلعب الأرجنتين في الدور ربع النهائي أمام فنزويلا وصيفة المجموعة الثالثة، في حين ستتواجه تشيلي مع المكسيك التي تصدّرت المجموعة نفسها.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق