التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 26, 2024

رئيس الوزراء :الايام المقبلة ستشهد تحرير الفلوجة وبعدها سننتقل الى الموصل 

بغداد ـ امن ـ الرأي ـ

اعلن رئيس الوزراء حيد العبادي ان الايام المقبلة ستشهد تحرير الفلوجة وبعدها سيتم المباشرة بتحرير الموصل.
وذكر بيان لمكتب العبادي تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان” العبادي التقى بسفراء الدول الاسلامية المعتمدين في العراق لاطلاعهم على اخر تطورات محاربة عصابات داعش الارهابية لتحرير الاراضي العراقية والاستقرار في المنطقة.، مؤكدا ان ” الارهاب لا يهدد العراق فقط انما يهدد كل دول العالم، مشيرا الى ان الفكر المنحرف للارهاب يشوه ديننا الاسلامي الحنيف “.
واكد العبادي بحسب البيان ان” عمليات تحرير الفلوجة بدأت امس الاول وتشهد تقدما ونجاحات لقواتنا البطلة في المدينة التي سقطت بيد العصابات الارهابية قبل احتلال الموصل باكثر من ستة اشهر ونحن حريصون على سلامة المدنيين فيها وتوفير اماكن امنة لهم وعزل الارهابيين.
وبين ان” هناك تجارب ناجحة بتحرير هيت والرطبة بابقاء السكان وان لا تستغل العصابات الارهابية هذه المنازل ومؤسسات الدولة للتفخيخ ، مؤكدا على اهمية الابتعاد عن اي تصعيد طائفي فنحن على خط النار والعدو يحاول اثارة الفتنة الطائفية ويجب ان لا نسمح له.
واوضح العبادي ان الحشد الشعبي مؤسسة تابعة للدولة وتحت قيادة القائد العام للقوات المسلحة وتمويلها من الحكومة والحشد الشعبي براء من كل من يتحدث بلغة طائفية وهو امر مدان من قبلنا.
وتابع ان “الايام المقبلة ستشهد تحرير الفلوجة وبعدها سننتقل الى الموصل التي بدأ القتال فيها قبل فترة وهناك مناطق عديدة تحررت وحريصون على سلامة المدنيين فيها.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق