التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 26, 2024

نائب عن التحالف الوطني : لا خيار امام القوى السياسية سوى الالتئام في مجلس النواب 

بغداد – سياسة – الرأي –
اكد النائب عن التحالف الوطني هلال السهلاني على ان القوى السياسية لا تملك اي خيار سوى الاستمرار بالعملية السياسية من خلال المساهمة في عقد جلسات البرلمان .
وذكر السهلاني هناك حراك سياسي لملمة الازمة وعقد جلسة موحدة ، وهناك دعوات من مختلف الكتل لعقد الجلسة ، ولا يوجد خيار سوى ان يذهب الجميع الى مجلس النواب والمباشرة بعقد جلساته ليتم الاستمرار في العملية السياسية”.
واشار الى ان” هناك فراغا سياسيا وجلسات مجلس الوزراء شبه مشلولة ،منوها الى وجود تحركات من جميع القوى لعقد الجلسة ، داعياً ،الكتل للملمة الازمة لان لايوجد خيار سوى عقد الجلسات خصوصا في ظل الازمات السياسية والامنية والاقتصادية ، ولا يوجد خيار اليوم امام القوى السياسية سوى الاستمرار بالعملية وهذا العملية لا تستمر من دون عقد جلسات مجلس النواب “.
يشار الى ان هناك مباحثات بين اطراف الكتل السياسية لعقد جلسة البرلمان التي اعلنت عدة اطراف سياسية مقاطعة الجلسات نتيجة اقتحام المتظاهرين لمبنى المجلس السبت الماضي .
وتوجه رئيس مجلس النواب سليم الجبوري الى اقليم كردستان امس لتقريب وجهات النظر ولاقناع النواب الكرد للعودة الى بغداد وحضور الجلسات ، كما سيعود الى بغداد ، لاجراء مباحثات مع الكتل للملمة الاوضاع وعقد الجلسة وذلك بحسب مقرر البرلمان النائب عماد يوخنا.
وكان المتظاهرون اقتحموا السبت 30 نيسان الماضي، المنطقة الخضراء ، ومبنى مجلس النواب ، وأظهرت مقاطع فيديو نشرتها وسائل الإعلام اعتداء المتظاهرين {بالضرب} على عدد من النواب ، بينهم النائب الثاني لرئيس مجلس النواب ارام شيخ محمد.
يشار إلى ان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم شدد الخميس، على ضرورة استمرار الحوار بين القوى السياسية كافة وتكثيفه ، وبذل قصارى جهدها من اجل عودة السلطة التشريعية الى الالتئام سريعا تحت قبة البرلمان في اجتماع موحد ، معتبرا ان “استمرار انعقاد جلسات مجلس النواب دون تعطيل خلال هذه المرحلة الدقيقة ، ضرورة قصوى لحماية العملية السياسية ، ومواجهة التحديات الكبيرة ، بحسب بيان رئاسي. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق