التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 26, 2024

وزارة التجارة تنظم حملة طوعية لصيانة وتنظيف مطحنة الفراهيدي في البصرة 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

نظمت الشركة العامة لتصنيع الحبوب في وزارة التجارة حملة تطوعية واسعةً لصيانة وتنظيف مطحنة الفراهيدي فرع الشركة في البصرة وبمشاركة فريق العمل التطوعي المركزي في الوزارة .
واكد مدير القسم الفني بالشركة عبد الحكيم دايح في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان” الحملة التطوعية شملت اعمال الصيانةً الكاملة من قبل مهندسي وفني وعمال المطحنة وبجهود ذاتيةً متميزة شملت اللحام والتقطيع والتبديل للمعدات الثقيلة ورفعها ونصبها من اجل التهيئة لإنتاج حصة شهر نيسان المقبلة .
واضاف ان” تلك الإعمار مستمرة في المطحنة وبجهود الخيرين فيها ومنذ تأسيس المطحنة في عام ٢٠٠٨ لدعم المنتج الوطني خدمة للصالح العام .
من جانبه أكد مدير فرع البصرة معمر عبد القادر في البيان ذاته ان اشاعة روح العمل التطوعي بين موظفي الفرع مستمرة من خلال المحاضرات والندوات الحوارية التي أسهمت في القيام بأعمال تطوعية وبخبرات ذاتية بصبغ الغرف والممرات والأرصفة وأعمال التنظيف ” .
وأشار مدير المطحنة الى ان” اعمال الصيانة في المطحنة كانت لتنصيب غسالة سل ستيل وتصليح الدكتات والقطع الحديدية لورشة المطحنة ولحام وفتح الفلاتر والسلندرات والفلاتر وتعفير المطحنة بالاضافة الى الاعمال التطوعية الاخرى التي قام بها الملاك الهندسي والفني بإنشاء سقيفة المولدة ومنظومة الأرو والأعمال الميكانيكية والصيانة للميزان الجسري ومخزن الحديد ١ و٢ وكل هذه كانت بجهود وخبرات ذاتية اسهمت بتوفير أموال طائلة للشركة كانت تصرف لو استعانت بايدي عاملة من شركات ومقاولين خارجين .
ولفتت عضوة فريق العمل التطوعي المركزي شروق فائق ان” العمل التطوعي سيستمر في كل مفاصل عمل الشركة لتوفير أموال وموارد للشركة بجهود وخبرات منتسبيها وبما يتوافق مع توجهات الوزارة في هذا الجانب لمواجهة الظرف الاقتصادي الصعب الذي يمر بها البلد .
وقال البيان ان ” فريق العمل التطوعي سبق وان ساهم بحملات عمل تطوعية في شركات ودوائر الوزارة والقاء المحاضرات والندوات للحث على اشاعة روح العمل التطوعي خدمة للمصلحة العامة والذي سيثمر عنه مستقبلا تشكيل فريق طوارىء تطوعي مركزي ومن كل الخبرات يجوب دوائر وشركات الوزارة للقيام بأعمال تطوعية “.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق