التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أبريل 27, 2024

دولة القانون : الخميس المقبل سيشهد التصويت على رئيس جديد للبرلمان العراقي 

بغداد – سياسة – الرأي –
اكدت النائبة في البرلمان عن ائتلاف دولة القانون نهلة الهبابي ان جلسة الخميس المقبل قانونية كونها تعتبر مفتوحة ولم ترفع، فيما اشارت الى انها ستشهد التصويت على هيئة رئاسة جديدة للبرلمان.

وقالت الهبابي ان النواب المعارضين لنظرائهم المعتصمين من الطبيعي ان يشككوا بقانونية الجلسة كون العديد منهم قد خسر امتيازاتهم وربما تصل الى ملايين الدولارات جراء ، ما وصفتها بالثورة البرلمانية. لافتة الى ان البعض حاول حصر الموضوع على انه استهداف للطائفة السنية غير انهم تغاضوا عن وجود واحد وثلاثين نائبا معتصما من ابناء الطائفة السنية ، فضلا عن اخرين من الاديان والمذاهب والقوميات الاخرى. وشددت الهبابي على ان النواب الفاسدين اعطوا صورة سيئة عن مفهوم النائب لدى المواطن العراقي، فيما اشارت الى ان هذه الفكرة لابد من تغييرها وتصحيح الصورة امام الشعب العراقي.

الضغوط على المعتصمين

وتابعت الهبابي” النواب المعتصمين باتوا يتعرضون الى المزيد من الضغوط بغية ثنيهم عن هدفهم، مبينة ان التهديدات وصلت حد التلويح بحرمان النواب المعتصمين من رواتبهم.
وختمت الهبابي حديثها بالتأكيد على ان جلسة الخميس المقبل ستشهد التصويت على رئيس جديد للبرلمان ونائبيه …
يشار الى ان النواب المعتصمين كانوا قد ارجأوا جلسة البرلمان الى الخميس المقبل، يأتي هذا بعد ان عقدت الجلسة بحضور 230 نائبا وبرئاسة عدنان الجنابي .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق