التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 26, 2024

وزير الدفاع يستقبل اوستن المنتهية مهامه ويقول :الموصل ستحرر بايادٍ عراقية 

بغداد – امن – الرأي –
استقبل وزير الدفاع خالد العبيدي في مكتبه مساء اليوم الخميس ، قائد المنطقة الوسطى الأمريكية الجنرال لويد أوستن بمناسبة انتهاء مهامه ، واكد على ان”الموصل ستتحرر بأياد عراقية”.
وذكر بيان لوزارة الدفاع تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم انه ” تم خلال اللقاء نقل تهنئة الحكومة الأمريكية للجيش العراقي بمناسبة الانتصارات التي حققها في الرمادي، مشيداً بتطور أداء القوات العراقية وتحقيقها الانتصارات على المجاميع الإرهابية في جميع قواطع العمليات”.
وقال البيان ان ” العبيدي شكر الجنرال أوستن لما قدمه من دعم وإسناد في التدريب والتسليح وكذلك في الضربات الجوية إلى القوات المسلحة العراقية والتي بالتأكيد أثرت بشكل كبير على أدائها في تحقيق هذا الانتصارات، كما قدم وزير الدفاع والقادة العسكريين موقفاً حول سير العمليات العسكرية في جميع قواطع العمليات وخصوصاً الاستحضارات الجارية لعمليات بدء تحرير نينوى”.
وأبدى العبيدي شكره وتقديره العالي للجنرال أوستن الذي تعد هذه زيارته الأخيرة بمناسبة انتهاء مهام عمله بالعراق، مؤكداً بان الموصل سوف تتحرر بأياد عراقية وان المجاميع الإرهابية قد بدأت بالانهيار التام، وان الإرادة للشعب والجيش في القضاء على هذه المجاميع .
وختم البيان ان ” الجنرال أوستن شكر بدوره وزير الدفاع والقادة العسكريين لحسن الحفاوة والاستقبال موعداً إياهم بأنه سوف يأتي للعراق كضيف وخصوصاً إلى محافظة الموصل بعد تحريرها من قبل القوات العراقية ليقدم بنفسه التهنئة والتبريكات بهذه المناسبة، هذا وقد حضر اللقاء السفير الأمريكي ستيوارت جونز وكبار القادة والضباط من كلا الجانبين.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق