التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 26, 2024

جبهة النصرة تهاجم مسلحين مدعومين من الغرب في شمال سوريا 

سوريا ـ امن ـ الرأي ـ

 

قال المرصد السوري المعارض وجماعات مسلحة إن جبهة النصرة جناح تنظيم القاعدة في سوريا هاجمت مسلحين مدعومين من الغرب في شمال سوريا يوم الجمعة في تصعيد للتوتر بين الجماعات المتنافسة قرب الحدود مع تركيا.

وذكر المرصد أيضا أن طائرات حربية يعتقد أنها تابعة لتحالف تقوده الولايات المتحدة قصفت مواقع للجبهة في المنطقة قرب بلدة اعزاز شمالي مدينة حلب.
ويسلط القتال الذي قال المرصد إنه أسفر عن مقتل 13 شخصا على الأقل من الجانبين الضوء على تعقيدات كبيرة تواجه خططا أمريكية وتركية للتعاون على طرد مسلحي داعش من شمال سوريا.

وسبق أن سحقت جبهة النصرة التي تعتبر احدى أقوى الجماعات المسلحة في شمال سوريا جماعات معارضة تحصل على دعم من الدول الغربية بما في ذلك حركة حزم التي تفككت هذا العام.

وتقول مصادر في الجماعات المسلحة إن احدى الجماعات المسلحة التي استهدفها هجوم النصرة ليل الخميس وتعرف باسم الفرقة 30 شاركت في برنامج تقوده الولايات المتحدة لتدريب المسلحين وتزويدهم بالعتاد لمحاربة داعش.

واتهمت الجماعة جبهة النصرة بخطف زعيمها وعدد من أفرادها هذا الأسبوع. لكن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) شككت في التقرير نافية أسر أو اعتقال أي من أفراد “القوة السورية الجديدة”.

وقالت الفرقة 30 إن مسلحي النصرة هاجموا مقرها في الساعة الرابعة والنصف فجرا قرب اعزاز. وقتل خمسة من أفراد الجماعة أثناء تصديهم للمهاجمين.

وقالت جماعة أخرى للمسلحين إنها اشتبكت أيضا مع النصرة في اعزاز.

وقال جيش الثوار وهو تحالف لجماعات المسلحين تشكل هذا العام في بيان على موقع فيسبوك يوم الجمعة إن أربعة من أفراده وثمانية مهاجمين على الأقل قتلوا.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق