التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أبريل 27, 2024

العبيدي: الأسلحة الروسية لها تأثير كبير في الحرب على الإرهاب 

بغداد ـ امن ـ الرأي ـ

أكد وزير الدفاع خالد العبيدي أن” التعاون العسكري مع روسيا مستمر وفي تطور دائم”، مشددا على أن الأسلحة الروسية لها دور حاسم في حرب العراق ضد الإرهاب.
وقال العبيدي في مقابلة صحفية مع وكالة انباء روسية أن” الخطر الحقيقي يكمن في الفكر الذي يحمله داعش وليس في عملياته القتالية”.
وذكر وزير الدفاع أن “روسيا أبدت استعدادها لتقديم مساعدات كبيرة للعراق في جميع المجالات، وأن بغداد في معركة استنزاف والجهة التي ستزودها بالأسلحة سريعا ستلجأ إليها”، مبينا أن “هناك بيروقراطية في الحصول على أسلحة من أمريكا ونحن سنتوجه لمن نجد حاجتنا عنده”.
ووقع وزير الدفاع خالد متعب العبيدي ورئيس الهيئة الفيدرالية الروسية الكسندر فومين امس الخميس محضر الاجتماع الثاني للجنة الحكومية العراقية – الروسية للتعاون العسكري الفني التي اختتمت أعمالها في مدينة سان بطرس بورغ الروسية ,تضمن مجمل الاتفاقات التي توصل إليها الطرفان خلال مباحثاتهما واليات العمل التي سيتم اعتمادها لتطوير آفاق التعاون العسكري بينهما لمختلف قيادات الأسلحة والصنوف , فضلاً عن السبل الكفيلة بحل العقبات الإدارية والمالية التي يمكن أن تعترض تنفيذ هذه الاتفاقات.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق