التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 26, 2024

رئيس مجلس محافظة واسط يستقبل وزير السياحة والآثار ويبحث معه سبل تطوير الواقع السياحي في المحافظة. 

واسط – محلي – الرأي –

بحث رئيس مجلس محافظة واسط السيد مازن الزاملي في مكتبه اليوم، مع وزير السياحة والآثار الأستاذ عادل شرشاب الواقع السياحي والاثاري في المحافظة وسبل تطويره بما يخدم العملية الاقتصادية بحضور محافظ واسط وعدد من أعضاء المجلس.
وقال الزاملي لوكالة ( الرأي ) الدولية ” ان محافظة واسط تمتلك الكثير من المواقع السياحية والأثرية التي بحاجة إلى رعاية واهتمام من قبل الوزارة من خلال استثمارها وتطويرها بشكل مستمر”.
وأضاف أنه” بات من الضروري افتتاح متحف واسط الاثري الذي سيمثل دافع ايجابي ورسالة اطمئنان لكل المستثمرين للعمل في المحافظة لما تمتازه من واقع امني مستقر , مطالباً برفد واسط بعدد من القطع الأثرية لمختلف الحضارات وفتح أفاق التعاون بين الحكومة المحلية والوزارة”.
ودعا الزاملي” جميع أبناء المحافظة من لدية قطعة أثرية تقديمها الى المتحف وتكون باسمه الشخصي كبادرة تعاون لانجاح هذا الصرح العظيم ومساهمة منه في تطوير وزيادة الموجودات الأثرية للمتحف”.
وزير السياحة والآثار بدوره أكد على دعمه لمحافظة واسط وارسال لجنة تعمل على تهيئة افتتاح متحف واسط على ضوء ماتقدم به رئيس المجلس وتعهده بارسال تحف اثرية نادرة من حضارات اشورية وبابلية وسومرية وكالدانية , مبيناً على اعتزازه الكبير بالمحافظة واهلها لما يمتلكونه من طيبة وكرم كبير يجعلنا نقدم الكثير لها. انتهى
سيف البدري
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق