التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 26, 2024

الشيخ حمودي يؤكد وجود مخطط لإبعاد العراق عن محيطه العربي 

بغداد – سياسة – الرأي –

دعا عضو هيئة رئاسة مجلس النواب الشيخ همام حمودي الى ان يعيش الأخوة العرب اوجاع العراق ومحنته وان لايقفوا موقف المتفرج ، مؤكدا وجود من يعمل على ابعاد العراق عن الوطن العربي .

وذكر بيان لمكتب حمودي تلقت ( الرأي ) الدولية  نسخة منه اليوم ، ان ” الشيخ حمودي استقبل وفداً سياسياً ، إعلامياً ، حقوقياً برئاسة وزير الخارجية المصري الاسبق محمد العرابي ، بمكتبه في مقر مجلس النواب ببغداد ، ودعا الى ان يعيش الأخوة العرب اوجاع العراق ومحنته وان لايقفوا موقف المتفرج ، او ان يكيلوا الاتهامات اليه ضمن حملة لإبعاده عن محيطه العربي ” .

وأكد على ضرورة تكثيف زيارة الوفود العربية وخاصة مصر الى العراق ليطلعوا على الحقائق ولزيادة الأواصر العربية والتعاون المشترك في كافة المجالات ، مؤكدا ” وجود من يعمل على ابعاد العراق عن الوطن العربي ، حيث ان العالم يتعاطف مع العراق ولكن للأسف اغلب الاخوة العرب لم يتعاطفوا معنا فيما مرت به البلاد ” .

وثمن الشيخ حمودي الزيارة التي قام بها الوفد الفني المصري الى المناطق المحررة في تكريت وتعاطفهم مع ضحايا سبايكر ” ، مستغربا ” في الوقت ذاته من الحملة التي أثيرت ضدهم بعد عودتهم لمصر لكونهم تعاملوا مع الموضوع إنسانيا ، وتلقوا أصناف التهم جراء إنسانيتهم وتعاطفهم مع اخوتهم في العراق ” .

وابدى الشيخ حمودي استغرابه من مواقف شيخ الأزهر الذي يعتمد على السمع في تحليل الأمور وتعامله معها ، مجددا دعوته له بزيارة العراق او ارسال وفد عنه ؛ ليطلع على مجريات الأمور وحقائقها بدلا عن السمع بها من جهات مغرضة .

من جانبه شكر الوفد المصري اتاحة الفرصة لهذه الزيارة ، مؤكدين مواقف العراق كانت مشرفة مع مصر عبر التأريخ سواء في حروب التحرير او رعايته للعمالة المصرية وغيرها من المواقف الكبيرة التي قدمها العراق لمصر والتي لايمكن نسيانها .

واوضح الوفد حول موضوعة ردود الفعل السلبية التي رافقت زيارة الوفد الفني الى تكريت ، ان بعضها كانت سيئة للغاية ، فزيارتهم تمثل الجانب الإنساني المتعاطف مع اخوتهم العراقيين .

وأشار رئيس الوفد الى ان وفدهم سينقل الحقائق وسيكرر هذه الزيارة الى العراق في المستقبل القريب . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق