التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 26, 2024

العبادي : البعض يريد خلط الاوراق وسنعاقب من يتجاوز على المواطنين 

بغداد – سياسة – الرأي –

أعلن رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي وصول قواتنا الامنية والحشد الشعبي وسط مدينة تكريت عصر اليوم ورفع العلم العراقي فوق مبنى المحافظة ، فيما اكد اصدار تعليمات ووجهنا بعدم تجاوز أي شخص على المواطنين ومعاقبته ؛ لأن البعض يريد ان يخلط الاوراق .

وقال العبادي خلال كلمته في مؤتمر السفراء العراقيين الرابع الذي عقد في وزارة الخارجية بحسب بيان صدر عن مكتبه تلقت ( الراي ) الدولية نسخة منه ” أزف لكم بشرى وصول قواتنا البطلة الى وسط مدينة تكريت ورفع العلم العراقي فوق مبنى المحافظة وتقوم بتطهير باقي المناطق بسبب تفخيخ داعش المنازل والطرق ، مشيرا الى ان الطيران العراقي وطيران التحالف الدولي قاما بتوجيه ضربات مؤثرة على اوكار داعش ” .

وبيّن ان العراقيين قاموا بتحرير هذه المناطق بسواعدهم ودمائهم ، مشيدا بالتلاحم الكبير بين المواطنين والقوات المرابطة في ارض المعركة .

واشار الى ان السياسة الخارجية تعد الجزء الثاني من الحرب ، اذ ان العراق عانى من سياسات النظام المباد اولا ومن الفهم الخاطىء لبعض الدول ، مبينا ان هناك صراعا واختلافا اقليميا تمكنت داعش بسببه من الدخول الى سوريا والعراق .

وتابع ان هناك حملة كبيرة ضدنا والبعض يريد استقطابنا لمحور معين ولكن العراقيين لا يستقطبون وانما هم من يقومون باستقطاب الاخرين من اجل مصلحة ابنائنا .

واوضح ان من يقدم مساعدات للعراق في حربه نقبلها من اجل مصلحة شعبنا وان السيادة العراقية محترمة ومصانة ، اذ لا توجد اية قوات برية على الارض العراقية ولدينا مستشارون من جميع الدول ، مشيرا الى اننا في الجانب السياسي لا يوجد لدينا شيء سري او نخفيه ، فنحن واضحون ونتعامل بالعلن مع ابناء شعبنا .

ودعا رئيس الوزراء السفراء الى ان يكونوا فاعلين في ايصال الرسائل والمواقف للدول عما يريده العراق وسياسته ، ونحتاج الى حملة واسعة تتمثل بالفعل وليس ردة الفعل .

واكد ان التنوع سرّ عظمتنا وان قوات الحشد الشعبي التي تقاتل داعش تضم في صفوفها جميع المكونات والطوائف ، مبينا اننا اصدرنا تعليمات ووجهنا بعدم تجاوز أي شخص على المواطنين ومعاقبته ؛ لأن البعض يريد ان يخلط الاوراق . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق