التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 26, 2024

حزب الدعوة الإسلامية يحذر من التصعيد العسكري لبعض الدول على اليمن 

بغداد – سياسة – الرأي –

 حذر حزب الدعوة الإسلامية ،اليوم الجمعة من، التصعيد العسكري لبعض الدول على اليمن ، مبينة ان” هذا التصعيد سيؤدي بالنتيجة الى سقوط ضحايا من المدنيين الأبرياء”.

وذكر حزب الدعوة الإسلامية في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ” اننا اذ نعرب عن بالغ قلقنا من الأحداث الأليمة التي يتعرض لها اليمن الشقيق، وعليه فاننا نشجب اي عدوان خارجي عليه من اي طرف كان”. 

وأضاف” وفي الوقت الذي نؤكد ان هذا التدخل العسكري من قبل بعض الدول المجاورة سيدفع الازمة في اليمن الى المزيد من التعقيد وإراقة الدماء، فاننا نحذر من التصعيد العسكري الذي سيؤدي بالنتيجة الى سقوط ضحايا من المدنيين الابرياء ويجلب المزيد من الدمار لهذا البلد الذي انهكته الازمات”. 

ودعا المنظمات الدولية والهيئات العالمية الى” التدخل لحل الازمة في اليمن بما يفرضه القانون الدولي وماتسمح به الاعراف العالمية”.

كما دعا جميع الفرقاء في اليمن الشقيق الى “الحوار الجاد لانقاذ بلدهم من التدخلات الخارجية وتجاوز محنته وتقرير مصيره بأنفسهم”.

يذكر ان السعودية قد نفذت مساء امس الاول اعتداء جوي على الاراضي اليمنية . 

واعلنت مصادر يمنية سقوط ضحايا مدنيين بينهم نساء واطفال جراء الغارات الجوية الخليجية عل صنعاء وصعدة.

 

فيما حذر قائد حركة انصار الله السيد عبد الملك الحوثي امس الخميس في خطاب شديد اللهجة السعودية من استمرار عدونها على بلاده مؤكدا ان اليمن ستكون مقبرة لاي من يريد غزوها او احتلالها ، وانه يمتلك خيارات مفتوحة وعملية يثبتها على الميدان مالم يتوقف العدوان . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق