التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 26, 2024

الشيخ حمودي يدعو لإيجاد رؤية موحدة لدول المنطقة في مواجهة عصابات داعش 

بغداد – سياسة – الرأي –

دعا عضو هيئة رئاسة مجلس النواب الشيخ همام حمودي دول المنطقة إلى إيجاد رؤية مشتركة من اجل استقرارها ومواجهة خطر الإرهاب المتمثل بعصابات داعش والذي بات يهدد جميع الدول دون استثناء .

ونقل مكتب الشيخ حمودي في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم، عن حمودي عقب لقائه الرئيس الإيراني حسن روحاني، القول إن ” المهم هو إيجاد رؤية مشتركة فيها الأولويات وتحمل دول المنطقة مسؤوليتها حيث هناك دول أخرى يجب أن تلعب دور الداعم في المعركة وهذه نظريتنا العلمية في المعركة ضد داعش “.

 

وأشار الشيخ حمودي انه ” جرى خلال اللقاءات التي جمعت الوفد بمجلس الشورى الإيراني ومسؤولين رفيعي المستوى، الحديث عن التعاون الثنائي وجميع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي أبرمت بين الطرفين ومتابعة كل القرارات السابقة “.

 

وتابع كما تم الحديث عن ” ضرورة عقد اجتماعات دورية ما بين البرلمانين من اجل تفعيل الاتفاقيات الموجودة، وان يكون هناك مسعى في موضوع النفط وأسعاره وما نستطيع أن ندفع دول المنطقة لاتخاذ قرارات تنفع جميع الدول “.

 

وعاد الوفد البرلماني المؤلف من رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ونائبيه الأول الشيخ همام حمودي والثاني أرام شيخ محمد، وعدد من اعضاء الكتل السياسية، والذي توجه الثلاثاء الماضي إلى طهران، أمس إلى بغداد ، بغد لقائه عدد من المسؤولين لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق