التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 26, 2024

واشنطن تعترف بارسال المساعدات لكوباني ليس خطأً! 

وكالات – سياسة – الرأي –

اعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماري هارف، إن الحكومة التركية يمكنها أن تتحدث عن نفسها فقط، مؤكدة أن مساعدات السلاح التي اسقطتها الطائرات الأمريكية فوق كوباني للوحدات الكردية في مواجهة تنظيم “داعش”، ليست خاطئة على الاطلاق.

وكانت هارف سئلت خلال المؤتمر الصحفي اليومي، عن تعليقها على تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والتي قال فيها: “إن مساعدة القوات الأمريكية للقوات الكردية بإسقاط السلاح على كوباني كانت خطأ”،حيث قالت هارف:”أبدًا، إطلاقًا”.

وأوضحت هارف أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما نقل إلى نظيره التركي أردوغان، ضرورة إرسال مساعدات ودعم عاجل للوحدات الكردية في كوباني، لمواجهة تنظيم “داعش”.

وأضافت قائلة: “إن الحكومة التركية يمكنها أن تتحدث عن نفسها فقط، وأن السماح للعناصر التابعة لداعش بالسيطرة، أكثر من ذلك، على المناطق الحدودية بين سوريا وتركيا، يلقي بالتجمعات التي تتواجد في سوريا إلى التهلكة، ويشكل تهديدًا لمصالحنا المشتركة مع تركيا تجاه دعم قوات المعارضة المعتدلة داخل سوريا في مواجهة تنظيم داعش الإرهابي”.

وتابعت هارف قائلة: “إن جميع الخيارات مطروحة على الطاولة، ونحن الآن لانعرف ما إذا كانت هناك حاجة لمزيد من المساعدات أم لا لصالح القوات الكردية، ولم تغلق الباب تماما تحسبًا لأي تغيرات قد تطرأ على الوضع”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق