التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 26, 2024

البنك المركزي يُطلق قريبا أوراق نقدية جديدة فئة {5} ألاف و{25} ألف دينار 

بغداد – اقتصاد – الرأي –

أعلن البنك المركزي العراقي عن قرب إطلاقه أوراق نقدية جديدة من فئة خمسة ألاف دينار و{25} ألف إلى التداول بمواصفات وعلامات أمنية جديدة عالية الحماية .

وذكر بيان للبنك، انه ” سيتم طرح الأوراق النقدية الجديدة فئتي {5000و25000} ألف دينار في الأسواق قريبا إلى التداول بمواصفات وعلامات أمنية جديدة عالية الحماية، بالإضافة إلى العلامات الأمنية الموجودة في الفئتين أعلاه من السلسلة الحالية “.

وأضاف انه ” سيتم استمرار الورقتين النقديتين المتداولتين حالياً مع الفئتين الجديدتين دون أية نية لسحبهما “، مبينا إن ” هم التغييرات في الورقة النقدية فئة {5000} دينار تتضمن الورقة خيط ضمان مشبك بعرض {4} ملم يحمل عبارة {البنك المركزي العراقي}، إضافة إلى تعديل التاريخين الهجري والميلادي إلى التاريخين {1435هـ 2013م} وغيرها من العلامات الأمنية الأخرى “.

وأشار البيان إلى إن ” أهم التغييرات في الورقة النقدية فئة {25000} دينار، هو تعديل صورة الفلاحة والحقل في وجه الورقة حيث تحمل الفلاحة جرة ماء ويظهر خلفها جرار زراعي يحرث الحقل، إضافة إلى تعديل شكل الزخرفة على الجانب الأيسر من وجه الورقة للضرورة الفنية مع الشكل العام للورقة “.

وأوضح إن ” الورقة تتضمن أيضا علامة المكفوفين وهي عبارة عن ثلاثة خطوط مستقيمة بارزة عند الملمس في الجهة اليسرى من وجه الورقة “. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق