التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أبريل 27, 2024

معصوم لوفد القمة العربية: طبيعة تحرك وتفكير داعش تتعدى المجال العسكري 

بغداد – سياسة – الرأي –

اعتبر رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الأحد، أن طبيعة تحرك وتفكير تنظيم “داعش” تتعدى المجال العسكري، مؤكداً على أهمية تضافر جهود الجميع من أجل مواجهة خطر “الإرهاب”، فيما أشار رئيس وفد القمة العربية النائب الأول لرئيس الوزراء الكويتي صباح الخالد الصباح إلى أن أمن واستقرار العراق هو أمن واستقرار لجميع الدول العربية والمنطقة بشكل عام.
وقالت رئاسة الجمهورية في بيان اطلعت ( الرأي ) الدولية ، عليه، إن “رئيس الجمهورية فؤاد معصوم استقبل، اليوم، في قصر السلام ببغداد وفد جامعة الدول العربية برئاسة النائب الأول لرئيس الوزراء وزير خارجية الكويتصباح الخالد الصباح وحضور وزير الخارجية إبراهيم الجعفري“.
وأكد معصوم بحسب البيان، على أهمية “تضافر جهود الجميع من أجل مواجهة خطر الإرهاب وجرائمه التي تستهدف الجميع، خصوصاً وأن طبيعة تحرك وتفكير الجماعات الإرهابية وفي مقدمتها داعش يتعدى المجال العسكري، وهو تحرك لا يريد ان يقف عند حد معين”.
وأضاف رئيس الجمهورية أن “هذا يتطلب عملاً دولياً مشتركاً ونشاطاً للانتهاء من هذه الآفة، إضافة إلى العمل من أجل تطويق مصادر الإرهاب في المجالات الفكرية والتربوية والاقتصادية”.
من جهته، لفت الصباح وفقاً للبيان إلى أهمية “التضامن العربي مع العراق الذي يواجه التحديات وعبّر عن الحرص على أمن العراق والعراقيين ونجاحهم في هذا التحدي التاريخي”، مؤكداً أن “أمن واستقرار العراق هو أمن واستقرار لجميع الدول العربية والمنطقة بشكل عام”. انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق