التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 26, 2024

“لوك أويل” تؤكد أن إنتاج حقل غرب القرنة/2 النفطي سيرتفع الى 400 ألف ب/ي 

بغداد – اقتصاد – الرأي –

اعتبرت وزارة النفط، الثلاثاء، شركة “لوك أويل” الروسية شريكا مهما للعراق في مجال الصناعة النفطية، فيما أكدت الشركة أن الإنتاج في حقل غرب القرنة/2 سيصل الى 400 ألف برميل يوميا مطلع العام المقبل.
وقالت الوزارة في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية  نسخة منه، إن “وزير النفط عادل عبد المهدي استقبل، اليوم، رئيس شركة لوك أويل الروسية وحيد الكبيروف بمكتبه في بغداد واشاد بجهود الشركة في تطوير حقل غرب القرنة/2 في محافظة البصرة والتزامها الكبير في تنفيذ خطط التطوير وزيادة الانتاج”.
وأكد عبد المهدي، بحسب البيان، أن “الشركة الروسية تعد شريكا مهما للعراق، فهي واحدة من كبريات الشركات العالمية العاملة في العراق، وقد اثمر التعاون والتعامل معها ايجابيا على واقع الصناعة النفطية الوطنية”، لافتا الى أن “الشركة تعمل على تطوير الحقول النفطية والرقع الاستكشافية فضلا عن تطوير وتدريب الكوادر الفنية الوطنية العراقية وتقديم المشاريع الاجتماعية والخدمية لسكان المناطق المحيطة بالحقل”.
من جهته، شدد الكبيروف على “أهمية التعاون مع العراق وحرص ادارة الشركة على توسيع حجم التعاون والاستثمار في قطاعات النفط والغاز والاستكشاف والتصفية”، مؤكدا أن “العمل في حقل غرب القرنة/2 ينفذ وفق الخطة المعتمدة التي يتضمنها العقد المبرم مع وزارة النفط، وأن هذا الحقل سيشهد مطلع العام المقبل ارتفاعا في طاقته الانتاجية بحيث تصل الى 400 ألف برميل يوميا”، بحسب البيان.
وأضاف الكبيروف “نعمل الآن على مشاريع الاستكشاف الجيولوجي مع شركات أجنبية أخرى في الرقعة الاستكشافية العاشرة، وأنا أؤمن بأنه تم تشكيل الظروف المناسبة للاستثمار في العراق والتي تضمن للمستثمر في العراق حقوقه”، مشددا على “أهمية التعاون مع الشركات الأجنبية التي تمتلك الخبرة الفنية والتكنولوجيا إضافة الى الامكانات الاستثمارية الكبيرة”.
وأوضح الكبيروف أن شركته “تعد من اكبر الشركات العاملة في قطاع النفط في العراق، وقد استطاعت تحقيق ستة مليارات دولار خلال اربع سنوات من العمل”، مضيفا أن “شركتنا تعمل في مختلف المشاريع منها الغازية والاستكشافية الخاصة بالحقول النفطية الجديدة في العراق”.
يشار الى أن شركة “لوك أويل” أعلنت، في (23 أيار 2014)، عن ارتفاع حجم الانتاج في حقل غرب القرنة/2 من 120 الف الى 200 الف برميل يوميا، مشيرة الى أن الانتاج سيصل نهاية العام الى 400 ألف بموجب الالتزامات. انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق