التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 26, 2024

نصيف: أي تدخل عسكري في العراق يجب أن يكون بموافقة ممثلو الشعب 

بغداد – سياسة – الرأي –

دعت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، الاثنين، الادارة الامريكية إلى رفض تدخل أية دولة في العراق بحجة محاربة “داعش” دون أن تكون هناك اتفاقيات أمنية، مشيرة إلى أن أي تدخل عسكري أجنبي في العراق يجب أن يكون بموافقة ممثلو الشعب في السلطتين التشريعية والتنفيذية.

 

وقالت نصيف في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية  نسخة منه، إن “على الإدارة الأمريكية أن ترفض تدخل أية دولة في الشأن العراقي بحجة محاربة تنظيم داعش الإرهابي دون أن يكون هناك تنسيق مسبق أو اتفاقيات أمنية”.

 

وأوضحت أن “العراقيين يرفضون دخول أية قوات أجنبية منضوية في التحالف الدولي تحت ذريعة محاربة تنظيم داعش، دون أن يكون هناك تنسيق مسبق أو اتفاقيات أمنية تضمن عدم المساس بالسيادة العراقية، مبينة أن “العديد من التقارير تشير الى أن العراق كان وللأسف مسرحاً للمخابرات الأجنبية ومرتعاً للقوى الخارجية التي عاثت فيه فساداً”.

 

وبينت أن “أي تدخل عسكري أجنبي في العراق يجب أن يكون بموافقة أصحاب الشأن، وهم ممثلو الشعب في السلطتين التشريعية والتنفيذية”، مؤكدة على “ضرورة قيام تلك الدول بمفاتحة العراق بهذا الشأن رسمياً قبل أي إجراء، وتحديد الأهداف التي ستستهدفها تجنباً لجعل العراق محرقة تأكل الأخضر واليابس”.

 

واضافت أن على “الولايات المتحدة بصفتها تدير هذا التحالف الدولي عدم السماح لأية دولة بأن تتدخل في العراق بشكل عشوائي دون دون المرور بالسياىقات الرسمية”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق