التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 26, 2024

وزير الموارد المائية المهندس مهند السعدي يترأس اجتماع هيئة الرأي في مقر الوزارة 

بغداد – محلي – الرأي –

ترأس معالي وزير الموارد المائية المهندس مهند السعدي الاجتماع الدوري لهيئة الرأي وبحضور السيد المفتش العام والسادة المستشارون والمدراء العامون وعدد من المختصين في الوزارة.

وتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من القضايا المهمة المدرجة في جدول اعماله ومنها التطرق الى موضوع انشاء بحيرات الاسماك في ضوء النقص بالموارد المائية وكيفية وضع الاسس لعدم التجاوز على الحصص المائية لانشاء بحيرات الاسماك غير المجازة مع التأكيد على التوجه لتربية الاسماك باستخدام الطرق الحديثة بواسطة اطلاق اقفاص في مجاري الانهر الرئيسية مع الاخذ بنظر الاعتبار التأثيرات البيئية لذلك وأنشاء نظام التربية بالمنظومة المغلقة من المياه بشكل كامل.

كما تم مناقشة موضوع تأسيس أدارة لتشغيل قناة شط العرب الاروائية وكيفية توزيعات المياه ونظراً لبدء التشغيل التجريبي للقناة وعلى مراحل ولأهمية هذا المشروع الذي سيؤمن المياه الى كافة الاراضي والبساتين الزراعية الواقعة في اقضية شط العرب وابو الخصيب وناحيتي السيبه والبحار وقضاء الفاو وأوعز معالي الوزير بتشكيل ادارة خاصة للمشروع مكونة من منتسبي تشكيلات الوزارة الهندسية والفنية العاملة في محافظة البصرة.

كما تم مناقشة اهم المخرجات التي توصلت لها الدراسة الستراتيجية ووجه معاليه بتقديم ملخص حول أهم المخرجات للأخذ بها من قبل الدوائر ذات العلاقة في مركز الوزارة لغرض الاعتماد عليها في وضع الخطط المستقبلية لاعمال الوزارة كما وجه معاليه بضرورة أقامة ورشات العمل لتوضيح هذه المخرجات لكافة العاملين في الوزارة والجهات المستهلكة للمياه.

كما تضمن محاور الاجتماع مناقشة موضوع النازحين لدوائر الوزارة في ضوء الظروف الامنية ووجه معاليه بتوجيه الدعوة للموظفين النازحين بالدوائر التابعة للوزارة الى أثبات مواقفهم من خلال تسجيل اسماؤهم بالدوائر المنتمين اليها ودوائر وزارة الهجرة والمهجرين لغرض مباشرتهم بأماكن العمل البديلة. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق