التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أبريل 27, 2024

السفير العراقي لدى مصر ينفي اعتقال سيده عراقية شمال سيناء 

القاهرة – الرأي الدولية –مصطفى كامل الرحابي –
نشرة مواقع وسائل الاعلام المصرية الغير رسمية اول امس خبراافادت فيه ان قوات اﻷمن المصرية في محافظة شمال سيناء ، وبالتعاون مع القوات المسلحة،القت القبض على  سيدة عراقية بحوزتها كاميرا تحتوي على صور لمواقع عسكرية، وتمت إحالتها للتحقيق حيال ذلك .
 السفير العراقي لدي مصر ضياء الدباس نفى الخبر وقال في تصريح صحفي لـ(وكالة الراي الدوليه) ان السجون المصرية خالية من اي سجين عراقي متهم بقضايا تخص ((الأمن الوطني المصري)), مشيرا الى ان السجناء العراقيين في مصر، لا يتجاوز عددهم الـ8 أشخاص وهم متهمون بقضايا مختلفة ويقضون مدة حكمهم في السجون المصرية حسب القانون،
وأضاف الدباس، ان ما تداولته وسائل الاعلام والمواقع المصرية بشأن القاء القبض على سيدة عراقية تحمل كاميرا فيها صور لمواقع عسكرية مصرية, هو خبر كاذب وعار عن الصحة مؤكدا انه تم الاتصال والتحقق مع جميع الجهات الامنية المصرية .
وطالب السفير العراقي وسائل الاعلام بتوخي الحذر والدقة في نقل  المعلومات قبل نشرها, داعيا اياها بتضمين معلوماتها بمصادر رسمية والا تكون الاخبار عاريه عن الصحه .
وذكر الدباس، موقف سابق قبل اسابيع حيث اتصلت به ادارة احد السجون في محافظة الاسكندرية افادت بوجود شخص عراقي لا يحمل اوراقا ثبوتية, مشيرا بعد الذهاب الية وتحقق السفارة من الامر تبين بأنه مواطن مصري يتقن اللهجة العراقية، انه كان يعمل في العراق لفترة طويلة وادعى انه عراقي الجنسية ليتم التعاطف معه, مؤكدا بانه تم اتخاذ الاجراءات القانونية معه وتفهمت السفارة هذا الاجراء واغلقت الموضوع.
واتهم الدباس جهات معينة خارجية تحاول تعكير صفو العلاقات المتينة والقوية بين الدولتين الشقيقتين العراقية والمصرية التي من المتوقع ان تشهد تطورا كبيرا بعد تشكيل الحكومة العراقية الجديده .انتهى

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق