التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 26, 2024

النفط تعلن عن بدء عمليات التصدير من حقول ميسان والحلفاية الى الفاو 

بغداد – اقتصاد – الرأي –

اعلنت وزارة النفط، الثلاثاء، عن بدء عمليات تصدير النفط من حقول ميسان والحلفاية الى ميناء الفاو، مشيرا الى ان هذه الانجازات ستنعكس ايجابا على الانتاج الوطني والصادرات العراقية.

 

وقال وزير النفط عبد الكريم لعيبي في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ان “النفط الخام بدأ يتدفق من حقول ميسان والحلفاية عبر الانبوب الجديد 42 عقدة بطول 275 كيلومتر، وبطاقة تصديرية مليون برميل في اليوم”.

 

وأضاف لعيبي ان “المشروع مد الانبوب الجديد انجز في الفترة المقرره له وبدا عمليات ضخ النفط الى ميناء الفاو مباشرة ” ،مشيرا الى ان “الانجازات ستنعكس ايجابا على الانتاج الوطني والصادرات العراقية”.

 

ولفت لعيبي الى ان “البدء الانتاج التجريبي من وحدة الانتاج الثانية في حقل الحلفاية بطاقة تبلغ 100 الف برميل في اليوم، اضافة الى بدء تدفق النفط لأول مرة عبر انبوب الصادرات النفطية الجديد من حقل بدرة في محافظة واسط الى مستودعات الطوبا في البصرة”.

 

من جهته اكد المتحدث الرسمي باسم الوزارة عاصم جهاد ان “الوزارة تهتم بتطوير البنى التحتية للصناعة النفطية العراقية وبما يتناسب و خطط الوزارة في زيادة الانتاج والتصدير”، معتبرا ان “هذه المشاريع تعد انجازا مهما في تأريخ الصناعة النفطية في العراق”.

 

ولفت جهاد الى ان “النفط المنتج من حقول ميسان والحلفاية سينقل مباشرة عبر الانبوب الجديد الى ميناء التصدير بالفاو في سابقة هي الاولى من نوعها”، مبينا ان “تدفق النفط من حقل بدرة الحدودي سيسهم في زيادة الطاقات الانتاجية والتصديرية للعراق كما ان الحقل يعد الثاني في محافظة واسط بعد حقل الاحدب من حيث الانتاج”.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق